الرئيسيةمانشيتالضابطةالسمكية:منح رخص الصيد بالشبك والطرق الأمنة وإعطاء رخص للصيادين

الضابطةالسمكية:منح رخص الصيد بالشبك والطرق الأمنة وإعطاء رخص للصيادين

الضابطة الخاصة بالثروة السمكية هي إحدى اللجان التابعة لقسم الثروة الحيوانية في مجلس الرقة المدني.

حيث أكد محمود حمزواي رئيس الضابطة أنه تم تفعيل الضابطة بتاريخ1\9\2017حيث يشمل قطاع عملها سرير نهر الفرات وضفتيه الجنوبية (شامية) والشمالية (جزيرة) ضمن مساحة تقدر ب100كم تمتد من بحيرة المنصورة وحتى بلدة العكيرشي وبحيرة الدلحة.

 وتم تنظيم أول جولة ميدانية في بلدة الخاتونية وما يقابلها من حويجة فرج وقد واجهتنا بالبداية بعض الصعوبات والتي تمثلت بوجود الألغام وتم الاستعانة بالفرق الخاصة بإزالة الألغام التي قامت بغزالة الألغام وتنظيف المنطقة.

 ونوه حمزاوي نحن الآن أصدرنا تعميماً بمنع الصيد في المنطقة المذكورة سابقاً عن طريق اللانيت والكهرباء والمتفجرات ونقوم بالدوريات بالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي.

وتم منح رخص الصيد بالشبك والطرق الأمنة بالصيد وإعطاء رخص للصيادين وتلوين زوارق المرخصين بلون محدد من قبل الضابطة وقد تم تنظيم ضبوط ومصادرة معدات صيد بحق الصيادين المخالفين وإحالتهم إلى الجهات القضائية الخاصة.

ونحن حالياً قمنا وبالتنسيق مع رئاسة مجلس الرقة المدني بإعداد خطط مستقبلية لتفعيل مركز الثروة السمكية في مدينة الرقة والكائن في منطقة الطيار بعد فحصه من قبل فرق إزالة الألغام وأيضاً إعادة افتتاح مزارع تربية الأسماك في المنصورة والدلحة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية