الرئيسيةمانشيتالطبقة: توزيع مواد غذائية للاجئين في مخيم الطويحينة

الطبقة: توزيع مواد غذائية للاجئين في مخيم الطويحينة

مخيم قرية الطويحينة أحد المخيمات التي تأوي اللاجئين الذين تركوا أموالهم وأرزاقهم بحثاً عن الأمان ويقع المخيم شمال غرب مدينة الطبقة ويبعد عنها 15 كم، تأسس المخيم بتاريخ1/5/2017.

 وفي جولة للمركز الإعلامي التقينا فرهاد جولو المشرف والمسؤول عن المخيم  الذي حدثنا عن المخيم :

تم تقديم الخيم من قبل المنظمات الإنسانية العاملة في ريف الرقة الغربي وعددها 900 خيمة، وقد بلغ عدد اللاجئين المقيمين في المخيم 2367لاجئ أغلبهم من محافظات حمص وحماة.

و نقوم بتأمين الخبز والماء، وتوزيع المعونات والمواد الغذائية على أهالي المخيم من قبل منظمة ( wfp ) حيث تم اليوم تقديم 1100 حصة غذائية وتموينية وسيتم  توزيعها بشكل شهري، ويوجد في المخيم 20 عنصراً لحماية المخيم كون المخيم غير مسور، وهناك نقطة طبية غير ثابتة تفتح ثلاث مرات في الأسبوع.

ونحن كإدارة مخيم نسمح للاجئين بزيارة أقاربهم،ونعاني من بعض الصعوبات وخاصة صعوبات حالات الولادة ونحن نتكلف بالعلاج وأما الحالات الحرجة فيتم إسعافها إلى مشافي(القامشلي، كوباني، منبج )، وقمنا منذ أسبوع بفتح سوبر ماركت بأسعار مناسبة للحد من ذهاب الأهالي مسافة 3كم لشراء الأغراض.

والجدير بالذكر أننا سنقوم بنقل المخيم الى أطراف مدينة الطبقة وذلك لعدة أسباب منها بعده عن مدينةالطبقة وعدم وجود خدمات كافية للمواطنين، والمخيم الجديد سيضم كافة الاحتياجات من حمامات وصحية وكهرباء.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية