الرئيسيةمانشيتبلدية الشعب في منبج وخدماته للمواطنين

بلدية الشعب في منبج وخدماته للمواطنين

تأسست بلدية الشعب في منبج بتاريخ 15/9/2016بعد تحرير منبج من عصابات داعش الإرهابية وتم تأسيس البلدية بكادر لا يتجاوز (50) عامل ومن ثم تطور عمل البلدية حتى أصبح عدد العاملين (260) عامل.

وأكد طلال العيسى الرئيس المشترك في بلدية الشعب في منبج بأن البلدية ،وممثلة بالمكتب التنفيذي ، تقوم بمراقبة مخالفات البناء في المدينة بالتعاون مع ضابطة البناء ومنح رخص للبناء حيث أصبح العدد الكلي حتى الآن (276)رخصة ومنح الرخص المهنية الحرفية تشجيعاً للصناعات والمهن الحرفية في المدينة وبأبسط الإجراءات حيث بلغ عدد الرخص الممنوحة حتى الآن (2002)رخصة وقامت بلدية الشعب  بالإشراف على إصلاح الجسور المدمرة جراء العمليات  الحربية وتم الانتهاء منها ، ومنذ أسبوع تم صب المرحلة الأخيرة من جسر جرابلس ويقوم المكتب الفني حالياً بالإشراف على مشروع صيانة الطرق بالمدينة بالمجبول الزفتي وبكمية (300) م3 والإشراف على تعريض المداخل الأساسية في منبج حيث نقوم من جهة أخرى بتزفيت  طريق العوسجلي _التايهة _العسلية وأم الجلود.

والإشراف على مشروع الصرف الصحي حيث تم تنفيذ (5000) م/ط وفي أنحاء المدينة ومشروع صيانة الحدائق والدورات.

وأكد العيسى أنه في مجال النظافة يقوم مكتب المرآب بأعمال النظافة على مدار دورتين مسائية وصباحية بجميع أنحاء المدينة وترحيلها إلى خارج المدينة إلى المكان المخصص، وفي حين يقوم مكتب الصيانة بإصلاح خطوط الصرف الصحي المعطلة وخطوط الإنارة في المدينة، وفي مجال الحدائق يقوم العمال بسقاية الأشجار والعناية بها في الحدائق والدورات.

كما تقوم ضابطة البلدية بقمع المخالفات المتعلقة بالبناء والتجاوزات والمخالفات العامة وتنظيم الأسواق في المدينة والبسطات والباعة المتجولين حيث تم إنشاء سوق الخضرة وتم ترحيلهم إلى السوق المخصص وكما تقوم بتنظيم سوق الهال وسوق الأعلاف ومنح المخالفات المتعلقة بهذه الأماكن.

أما دائرة التموين فتقوم بدوريات يومية على الأفران ومخلفات الوقود والمطاعم والمحلات والقصابين ومراقبة الأسعار ومراقبة الجودة والصلاحية، بالإضافة إلى تجهيز مسلخ البلدية الذي يقوم بالإشراف على ذبح الذبائح في المسلخ ومراقبتها وفحصها من قبل الأطباء وإجراء اللازم في المسلخ.

ونوهت أسيا سلو الرئيسة المشتركة أن مكتب الحراج يقوم بمتابعة ومراقبة الحراج في المنطقة والتعدي على الثروة الحراجية وقمع المخالفات وتنظيم الضبوط اللازمة للمخالفات، وتم تفعيل لجنة المحروقات التي تقوم بالإشراف على توزيع مادة المحروقات للآليات والسيارات في المدينة حسب الأصول.

وفي حين أن عمل مكتب المالية يقوم بجباية الأموال والرسومات من المواطنين حسب الأنظمة والقوانين المعمول عليها.

وفي قسم الحاسوب حيث يقومون بأرشفة المعلومات المتعلقة بأقسام البلدية.

أما مكتب الديوان يقوم بتنظيم الأوراق الصادرة والواردة المتعلقة بالبلدية واستقبال طلبات المواطنين وتقديمها إلى الرئاسة المشتركة للبلدية.

   

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية