الرئيسيةمانشيتتشييع 8 شهداء في مقبرة الحكومية قضوا في معركة تحرير الرقة

تشييع 8 شهداء في مقبرة الحكومية قضوا في معركة تحرير الرقة

شيع أهالي بلدة عين عيسى والقرى المحيطة بها اليوم الإربعاء 11/10/2017 جثامين ثمانية شهداء قضوا أثناء مشاركتهم في حملة تحرير مدينة الرقة من رجس الإرهاب وذلك في مقبرة الشهداء في قرية الحكومية.

تجمع المئات من أهالي بلدة عين يسى والقرى المحيطة بها أمام بلدية عين عيسى وانطلق الموكب الذي ضم عشرات السيارات في موكب مهيب متجهين إلى قرية الحكومية.

وقد حذر التشييع قيادات من قوات سوريا الديمقراطية والرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ومكتب عوائل الشهداء وإداريين من المؤسسات العاملة فبي البلدة وجمع غفير من الأهالي .

وبدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم تلاه عرض عسكري ,وتخلل التشييع كلمات أكدت على دور الشهداء في الآمان الذي نعيشه والتحرير الذي سيتحقق قريبا في الرقة وفي كل مكان يتواجد فيه الإرهاب.

هذا وتحدث فرحان حاج عيسى عضو العلاقات الخارجية في قوات سوريا الديمقراطية بارك لأهالي الشهداء باستشهاد ابنائهم , وأكد حاج عيسى على أن هؤلاء الشهداء من أعلوا قيم الإنسانية بتضحياتهم ودمائهم الزكية التي رووا فيها تراب الوطن, وهاهي تباشير النصر ترفرف من فوق الرقة ليزفها لنا أبطال قوات سوريا الديمقراطية الذين عاهدوا الشهداء بالنصر.

كما وأشار حاج عيسى بأن الرقة تتحرر بمقاومة أهلها وقوات سوريا الديمقراطية وبوفاء أمثال هذه الكوكبة من الشهداء.

وتحدث عمر علوش باسم مجلس الرقة المدني عن النصر الذي تحققه قوات سوريا الديمقراطية في الرقة , وعن الشهداء الذين قدمهم أهل الرقة في سبيل تحرير الرقة وغيرها من المدن السوريا من رجس الإرهاب.

كما وعاهد أهالي الشهداء بالسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

وقدم مكتب عوائل الشهداء وثائق الشهادة لذوي الشهداء.

ووريت جثامين الشهداء الثرى وسط زغردة الأمهات والهتافات الثورية.

والشهداء هم: أحمد الحسن, صالح حمود الهرمي, أحمد محمود الأحمد, أحمد الأحمد, محمد الكريم, أيمن شعراوي, إبراهيم الأحمد, أحمد الأحمد.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية