الرئيسيةمانشيتتواصل حملة اللقاح في بلدة السلحبية والقرى المجاورة لها

تواصل حملة اللقاح في بلدة السلحبية والقرى المجاورة لها

لاتزال حملات التلقيح مستمرة ضد شلل الأطفال في كافة القرى والبلدات في ريف الرقة ولا يزال الأهالي يتوافدون إلى المراكز الصحية والمستوصفات لتلقيح أطفالهم، كما تواصل اللجان الصحية القيام بعملها بشكل يومي بهدف إيصال اللقاح لأكبر عدد من الأطفال.

حيث قامت اللجنة الصحية في مستوصف بلدة السلحبية بحملة توعية الأسبوع الماضي تضمنت نشر ملصقات وتوزيعها في بلدة السلحبية والقرى المجاورة لها.

وفي يوم السبت بدأ مستوصف السلحبية باستقبال الأهالي لتلقيح أطفالهم من عمر يوم حتى سن الخمس سنوات واللقاح مقدم من منظمة الصحة العالمية اليونيسيف.

حيث لقحت اللجنة في اليوم الأول 285طفلاً لقاحاً فموياً و200طفلاً لقاحاً عضلياً ، وفي اليوم الثاني من الحملة لقحت 254فموياً و230 عضلياً وفي اليوم الثالث بلغ عدد الأطفال165فموياً و165 عضلياً ويتوقع أن يصل عدد الأطفال الملقحين  ما بين عضلي و فموي إلى أكثر من 4000طفلاُ .

 وتتكون اللجنة الصحية في المستوصف من مشرف اللجنة و6أعضاء، ويبدأ الدوام من الساعة 8صباحاً  إلى الساعة الثانية ظهراً.

 ويستقبل المستوصف أهالي القرى، والقرى الصغيرة المجاورة، بالإضافة إلى الأطفال اللاجئين القاطنين في البلدة وتقوم اللجنة أيضاً بجولة على القرى المجاورة لإيصال اللقاح لجميع أطفال المنطقة وخاصة الذين لا يستطيعون الوصول إلى المستوصف.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية