الرئيسيةمانشيتحقائب صغيرة لفرحة كبيرة لأطفال ناحية الكرامة

حقائب صغيرة لفرحة كبيرة لأطفال ناحية الكرامة

قام اليوم مكتب المنظمات بالتعاون مع لجنة التربية في مجلس الرقة المدني في عين عيسى بتوزيع حقائب مدرسية على الطلاب في مدينة الكرامة التي تقع شرقي محافظة الرقة.

وقد رافق المركز الإعلامي مكتب المنظمات ولجنة التربية الذين قاموا بتوزيع المعونات المدرسية على طلاب بلدة الكرامة.

 عبد السلام حمسورك مسؤول مكتب المنظمات في مجلس الرقة المدني قال: قمنا اليوم في مركز مدينة الكرامة بتوزيع الحقائب المدرسية لمدرسة الكرامة الجنوبية حيث وزعنا 1250حقيبة تضمنت دفاتر وأقلام بالإضافة إلى 20لوح سبورة وطباشير.

 عمار الطه مدير مدرسة الكرامة الجنوبية أكد أن المدرسة قد استلمت 1250 حقيبة مدرسية من أصل 2200 تم توزيعها وسيتم توزيع الدفعة الثانية خلال اليومين القادمين لتكتمل فرحة الأطفال لاستلامهم الحقائب ومباشرتهم الدراسة في عامهم الجديد.

وبالنسبة لمدارس ريف الكرامة ,أكدت لجنة التربية في مجلس الرقة المدني أنه في الأسبوع القادم سيتم توزيع علب طلاء الألواح أضافة الى طباشير وأدوات تنظيف للمدارس، وسيتم وضع قائمة بأسماء المدارس التي تعرضت للتخريب لإعادة تأهيلها بالكامل حيث بلغ عدد المدارس من قرية الحمرات غرباً حتى مطب البو راشد شرقاً 135مدرسة (45 مدرسة تتم فيها العملية التربوية الأن ) وبلغ عدد الطلاب في المدارس المؤهلة 20000 طالباً وطالبة، وبسبب الكثافة العددية سيتم تقسيم الطلاب إلى فوجين من الصف الأول حتى الصف السادس فوج أول (دوام صباحي) ومن السابع حتى التاسع فوج ثانٍ (دوام مسائي) بالتنسيق مع إدارات المدارس.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية