الرئيسيةمانشيتدار المرأة: افتتاح دورة الشهيدة هناء في عين عيسى

دار المرأة: افتتاح دورة الشهيدة هناء في عين عيسى

افتتحت دار المرأة في عين عيسى دورة تدريبة للنساء في أكاديمية الشهيدة هناء عبد الكريم الصقر تحت مسمى دورة الشهيدة هناء وهي دورة مغلقة.

وهذه الدورة تضم (38) عضوة من داخل عين عيسى ومن خارجها وعدد أيام الدورة (15) وهي دورة توعية وتثقيفية وتعليمية  للمرأة .

حيث أكدت أماني المصطفى مديرة دار المرأة أن جميع النساء في هذه الدورة وضعهن يتحسن وتزداد ثقافتهن يوماً بعد يوم ونتمنى من جميع النساء الالتحاق بهذه الدورة لأنها دورة توعية وتثقيفية لجميع النساء .

وأكدت فيدان دلبرين  مسؤولة  الدورة أنه تم فتح هذه الدورة لتوعية النساء وتعريفهن  عن معنى الشهيد ولماذا استشهد ونحن نعمل ونعطي دروس تعلم معنى الحياة والحرية ونشرحها لجميع النساء والمجتمع .

وهناك أناس كثر فهمت الحرية بطريقة مغلوطة ونحاول توعية هذا النساء أن الحرية  ليست حرية الموضة وصرعات اللباس ، ونحاول أن لا تصبح فوضى بين المرأة والرجل ونحن نريد  حرية الفكر وحرية العلاقة بين الزوج والزوجة وبين الفتات والشاب والمجتمع عامة ويجب أن تكون الحرية حرية فكر سليم لائق لثمن التعب والشهداء الذين قدموا أغلى ما عندهم لتحرير شمال سوريا.

وأكدت ريما بركات إحدى المتدربات من محافظة دمشق أن هدفي من هذه الدورة التوعية هو معرفة حقوقي وواجباتي كمرأة وأن أكون عضوأً فعالاً في المجتمع أستطيع أن أفيد المجتمع واستفيد منه بشكل صحيح وهذه الدورة قيمة وتعطينا أفكار ممتازة وأفكار سياسية واجتماعية وفكرية وهذه الدورة تقوينا وهي تأهلنا لكي نستطيع دخول الحياة العملية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية