الرئيسيةمانشيتدوار البانوراما: من جحيم تنظيم داعش لنعيم قوات سوريا الديمقراطية

دوار البانوراما: من جحيم تنظيم داعش لنعيم قوات سوريا الديمقراطية

دوار البانوراما أحد الأماكن المشهورة في مدينة الرقة والذي يقع في المدخل الجنوبي الغربي للمدينة في حي الطيار

أسس الدوار لجنة الخدمات الفنية عام 2005 وجعلها حديقة يزورها كل مواطن وعائلته لإمضاء أوقات ممتعة في الحدائق التي تجاورها ذات الهواء العليل وذلك لقربها من الفرات وإعطائه جمالية سياحية لمدخل المدينة الغربي.

وإثر الحروب التي مرت بها مدينة الرقة خلال الثورة السورية واستيلاء ما يسمى بالجيش الحر على الرقة وبعدها داعش والتي جعلت من هذه الحديقة مقبرة لجثث الذين يقومون بقصهم من المواطنين والإعدامات السرية وعمليات مما أدى إلى تحويلها الى مكان مزري بسبب القتل والتنكيل بالناس.

أكد أحد سكان منطقة الطيار أحمد المحمد والذي كان يعيش أياماً جميلة ويمضي سهراته في هذا الموقع الجميل مع عائلته إنتهت تلك الأيام بسبب بطش وهمجية داعش في تحويلها إلى مقبرة جماعية لكل من يقومون بقتله وقصه وحتى أنهم لم يكونوا يدفنون الأموات على الطريقة الشرعية الإسلامية وإنما يحفرون بالآليات بشكل همجي ويلقون بالأموات في الخندق المحفور ومن بعدها يردم التراب فوقهم وقاموا أيضا بجعل الحديقة مركزا للحسبة ومكانا للتفجيع والبطش والفوضى.

حيث قام التنظيم الإرهابي بتفجير خزان الماء الموجود ضمن الحديقة والذي كان يوزع المياه لكل الأحياء المجاورة له واستخدامه نقطة لتركيز قناصيهم في محاربة قوات سوريا الديمقراطية التي استطاعت دحر التنظيم الإرهابي وإرجاع البهجة والسرور إلى نفوس أهالي الرقة.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية