الرئيسيةمانشيتغداً موعد افتتاح مدرسة في مخيم عين عيسى

غداً موعد افتتاح مدرسة في مخيم عين عيسى

أكد سعيد المحمد عضو مكتب المنظمات والشؤون الإنسانية في مجلس سوريا الديمقراطية بأن المجلس وبالتعاون مع مجلس الرقة المدني سيفتتح مدرسة في مخيم عين عيسى.

كما وأشار المحمد بأن مجلس سوريا الديمقراطية بعد أن ساهم بإنشاء المخيم يعتزم غداً الثلاثاء افتتاح المدرسة في المخيم ليتلقى أبناء المخيم التعليم سواسية بالآخرين، كما وسيتم افتتاح مدارس في كل المخيمات لأهلنا النازحين والهاربين من ظلم داعش أو خوفاً من بطش النظام حيث سيتم افتتاح في مخيم منبج في الوقت القريب ومن ثم مخيم الطبقة.

وفي هذا السياق أكد المحمد بأنهم عازمون على افتتاح مدرسة في كل مخيم حسب الإمكانات المتوفرة لدينا حيث أن مدرسة المخيم ستكون مكونة من أربعة خيم تتسع كل واحدة ل 40 طفل، وسيكون الدوام بنظام الفوجين لفتح المجال لأكبر عدد ممكن من الأطفال ليدخلوا المدرسة، وسنحاول توسيع المدرسة أو افتتاح مدرسة أخرى في المستقبل.

أما بالنسبة للمعلمين فقد أكد المحمد بأن المعلمين سيكونون من المعلمين القاطنين في المخيم، وسيتكفل مجلس سوريا الديمقراطية بتقديم الدعم للمعلمين والمدرسة من كل الاحتياجات.

والجدير بالذكر بأن مخيم عين عيسى يوجد فيه ما يقارب 2000 طفل بعمر التعليم، أما في مخيم منبج 790 طفل أعماره ما بين 6 إلى 12 عام، كما ويوجد في مخيم الطبقة 500طفل أما مخيم أبو خشب فلم يتم إحصاء الأطفال بعد.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية