الرئيسيةمانشيتقريباً مدرسة الشهيد عمار تستقبل الطلاب في كبش غربي

قريباً مدرسة الشهيد عمار تستقبل الطلاب في كبش غربي

بينما كان عمارالحسن ، وهو أحد أبناء قرية كبش غربي والرئيس السابق للجنة التربية في مجلس الرقة المدني، يتفقد إحدى مدارس قريته للاطلاع على الاضرار وتقييمها لرفعها إلى الجهات المختصة انفجر به لغم أودى بحياته بتاريخ8/9/2017 .

ولم يستطع أحد الدخول لهذه المدرسة إلا بعد تأمينها بشكل كامل في 10/10/2017من قبل فريق إزالة الألغام، ويجري العمل الآن على اصلاح المدرسة بمبادرة من أهالي القرية.

 ويوجد في القرية مدرسة أخرى افتتحت في 1/10/2017 لكنها مكتظة بالطلاب وتم تقسيم الطلاب إلى فوجين حتى تستطيع المدرسة استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب الذين بلغ عددهم 380طالباً وطالبة منهم 250 في الصف الأول الابتدائي.

وفي المدرسة 18 معلماً تم قطع مباشرات لهم من قبل المجمع التربوي في المجلس المدني، وتعاني المدرسة من نقص في عدد الكتب والمقاعد وأضرار بالألواح (السبورات) و في النوافذ مع اقتراب فصل الشتاء والبرد،

وأهم مشكلة تعاني منها المدرسة مشكلة الازدحام داخل صفوفها والذي يؤثر على مدى قدرة الطلاب على الاستيعاب والتي سيتم حلها خلال الأسبوع القادم عن طريق تقسيم الطلاب بين مدرسة كبش ومدرسة الشهيد عمار التي لم تتعرض محتوياتها لأضرار كبيرة حيث قام الاهلي بتنظيف المدرسة  وإعادة ترتيب محتوياتها  كما يوجد كادر كامل من المعلمين من اختصاصات مختلفة جاهزون لبدء العملية التعليمة في المدرسة خلال أيام.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية