الرئيسيةمانشيتلجنة الأفران والمطاحن: نستعد لدخول مدينة الرقة للوقوف على حالة الأفران

لجنة الأفران والمطاحن: نستعد لدخول مدينة الرقة للوقوف على حالة الأفران

لجنة الأفران والمطاحن التابعة لمجلس الرقة المدني تستعد لدخول مدينة الرقة بعد السماح لها من قبل قوات سوريا الديمقراطية، وذلك ريثما يتم التخلص من الألغام حتى يسهل عمل اللجنة في تقييم الأفران الموجودة داخل المدينة لإعادة تأهيلها.

حيث تحدث صبري محمد الرئاسة المشتركة للأفران والمطاحن، بأنه لدينا 23فرناً قيد العمل وتوزع الخبز على المناطق التابعة لها، ولدينا فرنين ينتجان يومياً (7200 ) ربطة  مجاناً لصالح مخيم عين عيسى بدعم من مجلس الرقة المدني.

وأكد صبري محمد أن هذه الأفران تستهلك 70طن من مادة الطحين، يتم توزيع الكمية على الأفران بشكل أسبوعي كل فرن يأخذ كمية من الطحين تكفيه لمدة أسبوع، وتقدر هذه الكمية حسب الكثافة السكانية في المنطقة التي يغذيها كل فرن .

وأشار صبري محمد إلى أنه تم اتخاذ عدة خطوات لتلبية حاجات الأهالي عند عودتهم الى مدينة الرقة، ريثما يتم تأهيل الأفران في المدينة وذلك عن طريق تشغيل الأفران القريبة من المدينة  مثل فرن السباهية وحاوي الهوى وغيرها من الأفران القريبة .

كما أكد صبري محمد ان مجلس سوريا الديمقراطية يقوم بدعم مادة الخبز وتحمل التكاليف الزائدة حيث بلغ قيمة الدعم الشهري 140مليون ليرة سورية وتحديد سعر الكيلو الواحد للخبز 100ليرة سورية ويتم التوزيع عن طريق المناديب الذين يتم اختيارهم عن طريق المجالس في البلدات

وأضاف محمد أنه تم التعاقد مع مطحنتين لإنتاج الطحين بشكل يكفي حاجات المنطقة مع التخزين ونقوم بتزويد هذه المطاحن بالقمح والمحروقات ونقوم بمراقبة الأفران والمطاحن من حيث الجودة في الإنتاج وسير ألية العمل.

ونوه محمد إلى وجود صعوبات تواجهنا في الصيانة بسب عدم توفر قطع الصيانة لذلك ننتظر ريثما تصلنا من الخارج لأنه في بعض الأحيان يتم إعلامنا بعطل في أحد الافران نقوم بتحويل مخصصاته إلى أقرب فرن لتغطية حاجة الأهالي ريثما يتم إصلاح الفرن.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية