الرئيسيةمانشيتلجنة الإعمار: نحن كأي مواطن تلقينا خبر تحرير الرقة بفرحة كبيرة

لجنة الإعمار: نحن كأي مواطن تلقينا خبر تحرير الرقة بفرحة كبيرة

 أكد المهندس نظمي محمد قائد فريق العمل في لجنة إعادة الإعمار بأن اللجنة تلقت خبر تحرير مدينة الرقة بفرحة كبيرة شأنها شأن أي مواطن في محافظة الرقة ووضعت خطة لفتح الطرقات وإزالة السواتر الترابية والمتاريس التي وضعتها داعش بالإضافة إلى إزالة الأنقاض وذلك بعد إزالة الألغام التي تشكل التحدي الأكبر بعد تحرير المدينة.

حيث تم تقسيم الرقة إلى قسمين خارجي وداخلي، أما القسم الخارجي فيقسم المدينة إلى عشر أحياء والقسم الداخلي يقسمها إلى 16حياً وذلك لكي يتم تسهيل أمور العمل مع المنظمات التي سوف تعمل على الأرض وتوزيعها على الأحياء لكي لا يتداخل عمل المنظمات مع بعضها وسوف نقوم بترميم شبكة الصرف الصحي وشبكات مياه الشرب بالإضافة الى تجهيز شبكات ومحطات الكهرباء.

 وحث نظمي محمد أهالي مدينة الرقة على عدم دخول المدينة إلا بعد سماح مجلس الرقة المدني وقوى الأمن الداخلي لكافة الأهالي بالدخول إلى المدينة  وذلك لوجود الألغام بشكل كثيف وحفاظاً على حياتهم.

ووجه محمد نداء استغاثة لكافة المنظمات الإنسانية إلى الإسراع بدخول المدينة وتنظيفها من الألغام ومساعدة الأهالي في إعادة إعمار المدينة وإعادة الحياة الطبيعية الى المدينة ورجوع الأهالي إلى منازلهم.

 هذا وتمنى نظمي محمد بأن يعود الأهالي إلى المدينة بعد الانتهاء من تنظيفها من الألغام والعيش بسلام ضمن مجتمع ديمقراطي تعددي ومساواة بين كافة الأطياف وإعطاء دور للمرأة في بناء المجتمع .

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية