الرئيسيةمانشيتلجنة التربية: اجتماع لمناقشة سير العملية التعليمية في ريف الرقة

لجنة التربية: اجتماع لمناقشة سير العملية التعليمية في ريف الرقة

قامت لجنة التربية في مجلس الرقة المدني بعقد اجتماع في مقر مجلس سوريا الديمقراطية يوم الثلاثاء 3/10/2017 لمناقشة سير العملية التعليمية وإجاد الحلول للصعوبات التي تواجههم.

وترأس الاجتماع عبد الفتاح العكر وفاطمة بوزان الرئاسة المشتركة للجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني.

حيث تم مناقشة التجهيزات والأعمال التي قامت بها لجنة التربية وتحديد الأسس للنهوض بالتعليمية بعد غياب ومعاناة سبعة أعوام من الإرهاب الفكري المتطرف على يد مرتزقة داعش هذا وناقش الاجتماع الصعوبات والمعوقات التي تقف في وجه سير العملية التعليمية وضرورة التصدي للمعوقات ووضع الخطط المرحلية موضع التنفيذ مع بداية العام الدراسي.

 كما وتطرق الاجتماع إلى الإسراع بإعادة تأهيل المدارس المتضررة وتأهيل البنى التحتية للمنشآت التعليمية ومناقشة استيعاب أعداد الطلاب للمراحل الدراسية (تحضيري ،ابتدائي، إعدادي، ثانوي) وتحديد الأعمار للمراحل التعليمية ووضع خطط لسبر معلومات الطلاب من عمر 12ومافوق ممن لم تسنح له السنوات السابقة من الالتحاق بالصف الدراسي.

كما وتم مناقشة تحديد ساعة الحصة الدراسية بالتساوي في المدارس التي تتألف من فوجين وتحديد أيام الدوام وبيان أيام العطل الأسبوعية والإنتصافية والأعياد والمناسبات الرسمية وتحديد السنة الدراسية ب 4شهور لكل فصل تتخلله عطلة انتصافية 15يوماً.

وفي نهاية الاجتماع تم تحديد موعد الاجتماع الأسبوعي للجنة في كل يوم خميس ، وتمنت الرئاسة المشتركة من جميع العاملين في سلك التعليم التكاتف والوقوف بجد للنهوض بالعملية التربوية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية