الرئيسيةمانشيتلجنة الصحة : تخفيف العبء عن المواطنين عبر الصيدلية المركزية

لجنة الصحة : تخفيف العبء عن المواطنين عبر الصيدلية المركزية

في خطوة هي الأولى من نوعها لجنة الصحة في مدينة منبج وريفها تعتزم فتح مركز رئيسي في المدينة تحت مسمى/الصيدلية المركزية/ ومن مهامها توفير كافة أنواع الأدوية وتحديد أسعار الأدوية في المدينة ومراقبة الصيدليات وخاصة المخالفة منها.

حيث يتواجد ضمن المدينة أكثر من 125 صيدلية منها 70% مخالفة ومازالت اللجنة الصحية تقوم بإغلاق الصيدليات المخالفة عن طريق دار العدالة والأمن العام.

وبعض المواطنين يعاني من مشكلة ارتفاع أسعار الأدوية لدى الصيدليات ضمن المدينة الأمر الذي فاقم من حجم معاناة المرضى والمواطنين.

حيث أكد الصيدلاني خالد جعفر المشرف على الصيدلية المركزية بأن لجنة الصحة قامت بتأسيس الصيدلية 1/9/2017 لمساعدة المواطنين وبيعهم الأدوية اللازمة بأسعار مخفضة بنسبة 25% وحمل عبء ولو كان قليلاً عن المواطن.

وسيعمل في الصيدلية المركزية كل  من الصيدلاني خالد جعفر كمشرف و مصعب الأحمد محاسب وستة عاملين برواتب شهرية.

وأشار جعفر بأننا سنقوم بافتتاح فرع آخر للصيدلية بجانب مشفى الفرات وأنه يتم تأمين الدواء من مستودعات حلب وغيرها بأسعار مخفضة .

ومن جانب آخر أكد خالد جعفر على عدم وجود أسهم خاصة لأي شخص فهذا المشروع حكومي ومشروع مساعدة للمحتاجين وفي مجال الدوام قمنا بوضع نظام عمل يبدأ الثامنة صباحاً ولغاية الثانية عشر ليلاً.

وسنقوم بافتتاح المركز بعد الانتهاء من التجهيز الكامل ونقوم بدعوة كافة المواطنين لحضور الافتتاح مع دعوة بعض اللجان التي يهما الأمر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية