الرئيسيةمانشيتلجنة الصحة: يجب على أبناء الرقة التقيد بالتعليمات الصحية الصادرة عن لجنة الصحة

لجنة الصحة: يجب على أبناء الرقة التقيد بالتعليمات الصحية الصادرة عن لجنة الصحة

في ظل عمل جميع مؤسسات مجلس الرقة المدني لإعادة الرقة وجعلها أفضل من ذي قبل، تقوم لجنة الصحة بدورها في وضع خططهم المستقبلية والتي سوف يقومون بتنفيذها في الأيام القادمة بعد عملية إزالة الألغام ورفع الأنقاض.

حيث أكد صدام الهويدي نائب رئيس لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني على المساعي لإعادة إعمار المشافي المدمرة وتوفير البنى التحتية وتجهيز المستوصفات الصحية وفرع خاص بالتوليد والنساء.

وحذر الهويدي  المدنيين من دخول المدينة لكثرة الألغام والروائح المنتشرة نتيجة الجثث والأوبئة التي تنشرها الحشرات والحيوانات والابتعاد عن المياه الملوثة والتقيد بالتعليمات الصحية الصادرة من لجنة الصحة.

ووجه رسالة إغاثة سريعة وعاجلة إلى المنظمات الدولية والإنسانية والأمم المتحدة والتحالف بمد يد العون لإزالة الأنقاض ودفن الجثث وتقديم فرق تعقيم وسيارات إسعاف ورش المبيدات الحشرية عن طرق الطائرات لأنه بسبب الجثث تشكلت حشرة وبالأحرى ذبابة خطيرة جداً تلقي بنفسها على عين البشر وتفرز الديدان الخطيرة على العين.

وفي إطار آخر أكد الدكتور حمود عبد الرحمن معاون رئيس لجنة الصحة على ضرورة دعم مؤسسات التثقيف الصحي للمجتمع ككل وطلاب المدارس بشكل خاص حيث يتم الوصول الى مجتمع مثقف صحياً وبناءً على الحكمة التي تقول: “درهم وقاية خير من قنطار علاج”.

وتكرار النداءات الحثيثة للنهوض بالواقع الصحي المزري الذي يعاني منه أهالي الرقة والمتمثل  بالمخلفات والجثث والمستنقعات القديمةالتي تجعل مرض اللشمانيا ينتشر بسرعة وعلى نطاق واسع وانتشار إلتهاب الكبد الوبائي.

ونحن كلجنة نطمع للتخلص من هذه الجوائح بمساعدة من المنظمات الداعمة والأصدقاء.

ونرجوا من الأهالي التعاون من خلال عدم العودة حالياً حتى تقوم الجهات المسؤولة بإزالة كافة الألغام من المدينة ورفع الأنقاض والتخلص من الجثث والقضاء على الآفات الحشرية التي تسبب الأمراض.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية