الرئيسيةمانشيتماكورك: نحن ملتزمون بالعمل مع مجلس الرقة المدني

ماكورك: نحن ملتزمون بالعمل مع مجلس الرقة المدني

استقبل مجلس الرقة المدني في مقره الكائن في بلدة عين عيسى وشيوخ ووجهاء عشائر الرقة وفداً من قيادة التحالف الدولي بقيادة بريت ما كورك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدداً من الضيوف.

بداية رحب عمر علوش رئيس العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني وليلى مصطفى الرئاسة المشتركة للمجلس بالوفد واستعرضت مصطفى إنجازات المجلس من مدارس وخدمات وبنى تحتية.

وتحدث ما كورك عن التزامهم بالعمل مع مجلس الرقة المدني وقوات سوريا الديمقراطية، وعن الأعمال التي سيقومون بها بعد تحرير الرقة ومناقشة الكثير من المشاريع، وبداية مشاريعنا ستكون نزع الألغام والماء والكهرباء والمدارس.

كما وأكد ما كروك بأن الكثيرين يظنون بأن النظام السوري له موطئ قدم في الشمال السوري ونؤكد بأن النظام لن يكون له مكان في الرقة.

وكما ألقى مارك مدير برنامج ستار لدعم المناطق المحررة في وزارة الخارجية الأمريكية كلمة حيا فيها شهداء الحرية والكرامة وحيا مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية في الجبهات ضد داعش.

وأشار مارك بأننا سنكون معكم ونساعدكم لبناء مدينتكم في كل المجالات وسنعيد البسمة للأطفال.

كما تحدث عبد السلام حمسورك رئيس مكتب المنظمات في مجلي الرقة المدني:

شكراً لزيارتكم ولما تقدموه من مواد إغاثية وبفضل هذه المساعدات نقدم يومياً طن ونصف من الطعام ل 19000 نازحاً من الرقة ودير الزور، والبارحة كنا في قلب مدينة الرقة ووزعنا المساعدات لأهلنا المتضررين من هذه الحرب.

وانتهى الاجتماع الأول لينتقل الوفد بعدها للاجتماع مع لجنة الاعمار في مجلس الرقة المدني.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية