الرئيسيةمانشيتمخيم عين عيسى :المزيد من الخدمات للنازحين رغم قلة الإمكانيات

مخيم عين عيسى :المزيد من الخدمات للنازحين رغم قلة الإمكانيات

إدارة مخيم عين عيسى  ومجلس الرقة المدني تستنفران كامل طاقتيهما في بناء وتجهيز الملحق للمخيم في عين عيسى لاستقبال النازحين من أهالي دير الزور و العراق الذين لم تتوقف وفودهم بالقدوم إلى مناطق سيطرت قوات سوريا الديمقراطية هرباً من بطش داعش وظلم النظام.

حيث أكد جلال العياف رئيس مخيم عين عيسى بأنه تم إنشاء ملحق للمخيم لاستيعاب النازحين وبناء 800خيمة وتسليمها للعائلات بالإضافة الى تركيب عشرة صيوانات كبيرة وذلك لوضع بعض العائلات التي ترغب بالعبور الى مناطق أخرى حيث بلغ عدد النازحين حوالي 18 ألف نازحاً ويتم تقديم حصص غذائية وأغطية وإسفنج بالإضافة إلى سلة إسعافيه للنازحين من دير الزور.

وأكد العياف على سير العمل في تجهيز الصرف الصحي، وتجهيز الحمامات ووضع خزانات مياه الشرب بين الخيم وتأمين مستلزماتهم الضرورية ، حيث نقوم باستقبال طلبات الراغبين بالعبور بشكل يومي والتي تجاوزت 800شخصاً وأغلبهم من المرضى.

 ويتم الإشراف على عملية سيرهم مع معرفة أجرة السيارة حتى لا يكون هناك استقلال من قبل بعض أصحاب السيارات حيث تم رصد بعض حالات استقلال النازحين من قبل أصحاب السيارات من ذوي النفوس الضعيفة وذلك خلال نقلهم من أماكن نزوحهم إلى المخيم وتم إرجاع مبالغ مادية بقيمة 11.5مليون حتى اليوم من السائقين المستقلين لأهلنا النازحين.

كما أكد العياف أنه يتم التعاون مع لجنة التربية التابعة لمجلس الرقة المدني لإنشاء مدارس في المخيم تستوعب أكثر من 1500طالب حيث أنه سيتم أخذ المعلمين من داخل المخيم أصحاب الشهادات العلمية كوننا نعمل على خطة تشغيل العاملين والموظفين من داخل المخيم حتى لا تكون هناك بطالة ولكي نستفيد من الخبرات وأصحاب الشهادات الموجودة داخل المخيم ، وتم توظيف 200من عمال النظافة داخل المخيم وذلك بدعم من بعض المنظمات.

ونوه العياف إلى بعض الصعوبات التي تواجههم في المخيم كقلة الأطباء والأدوية وسيارات الإسعاف المجهزة بالمعدات الطبية اللازمة لنقل المرضة من المخيم إلى المشافي .

ناشد العياف مجلس دير الزور المدني بإنشاء مخيم قريب من ريف دير الزور المحرر وذلك حتى يكون قريب من النازحين من أهلنا في دير الزور ولكي يحمل عنهم عبء من مشقة الوصول إلى مخيم عين عيسى ولتخفيف الضغط عن المخيم والمخيمات الأخرى .

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية