الرئيسيةمانشيتمستوصف مستشفى الطبقة يقدم الخدمات للمواطنين

مستوصف مستشفى الطبقة يقدم الخدمات للمواطنين

شكل مجلس الطبقة المدني مكتب الصحة في الطبقة والذي يعنى بالقطاع الصحي في المدينة ومهمته تحسين الواقع الصحي في المدينة وريفها.

ويعد مستوصف مشفى الطبقة أحد هذه القطاعات الصحية التي تقدم الخدمات الطبية والإسعافيه للمواطنين وفي جولة للمركز الإعلامي حدثنا الدكتور عبدالله الحسين المشرف العام على المستوصف:

افتتح المستوصف بتاريخ15/8/2017ويوجد فيه عيادة للأطفال وعيادة للداخلية، والخدمات مجانية دوائية كانت أم صحية، وقد بلغ عدد المراجعين 3000مراجعاً لغاية هذا الشهر، ويبدأ الدوام من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

 وساعد على إنشاء هذا المستوصف مجلس الطبقة المدني وبعض الكوادر الطبية حيث تم تقديم كافة التسهيلات للمستوصف من قبل مجلس الصحة (سرير معاينة –أجهزة –أدوية).

ويعد المستوصف المركز الوحيد المجاني في منطقة الطبقة وريفها وتأتينا حالات من مناطق مختلفة من ريف الرقة وأحياناً من ريف دير الزور وريف حلب الشرقي.

ونعاني من مشكلة نقص الأدوية والأجهزة الطبية (إيكو، جهاز تخطيط قلب، تصوير أشعة، أدوية الولادة، أدوية القلب والضغط)، وأيضا مشكلة الأمراض المزمنة هي مأساة المواطنين مثل (أمراض السرطان – وأمراض القلب والتلاسيميا) هذه الأدوية سعرها باهض وأهلها يدفعون مبالغ باهضه.

ولدينا خطط قيد الدراسة الآن وهي افتتاح مشفى للأطفال ووضع وسائل نقل بين المستشفى والمدينة، وأيضا نحاول التوسع في كافة الاتجاهات.

وفي نهاية الحديث ناشد الحسين المنظمات الإنسانية ومنظمة الأمم المتحدة بمساعدتهم على تأهيل مشفى الطبقة الوطني لأنه المستشفى الوحيد الذي يغطي ريف محافظة الرقة الغربي .

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية