الرئيسيةمانشيتمن أجل طفولة آمنة لبراعم أرضنا الديمقراطية كانت روضة الوفاق

من أجل طفولة آمنة لبراعم أرضنا الديمقراطية كانت روضة الوفاق

بعد مرور سبع سنوات عجاف على المواطنين عامة والأطفال خاصة، والتي انعدم فيها التعليم وتم تشويه معنى الطفولة واستبدال القلم بالسيف ونشر الرعب والدماء في صفوف الأطفال، كانت روضة الوفاق.

ومن أجل تغيير أفكار الأطفال تم انطلاق مشروع “طفولة أمنة في بلدة عين عيسى “لتعليم الأطفال من خلال برنامج متكامل يطمح لرفع قدرة الطفل في ظروف الحرب، وتدريب الأمهات على تربيتهم والتخلص من الفكر الظلامي عبر افتتاح روضة الوفاق.

فالمشروع يتضمن دورات محو أمية وتعليم الأطفال القراءة والكتابة من خلال الألعاب والترفيه النفسي والابتعاد عن العنف.

نظمت منظمة الطفولة الآمنة حفلة افتتاح مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال والنساء ,هذا وحضر الافتتاح عجيل العيدان رئيس لجنة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية في عين عيسى ومدير مركز محو الأمية والدعم النفسي إبراهيم الكواص وجمع من المعلمين وأهالي عين عيسى.

وبدأ الافتتاح بكلمة ألقاها السيد إبراهيم الكواص مدير مركز محو الأمية والدعم النفسي للأطفال تحدث فيها عن البرنامج الذي يقدمه المشروع لرفع الأداء الصحي للطفل من أجل إخراج الطفولة من أجواء وذكريات الحرب ومن ويلات الحرب التي مرت بها المنطقة.

وفي نهاية الافتتاح قام الأطفال بأداء وصلات غنائية طفولية ومسابقات ذهنية فكرية للطفولة وتم أيضاً عقد حلقات الدبكة الشعبية للأطفال .

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية