الرئيسيةمانشيتأرشيف مخيم عين عيسى والأعمال الموكلة إليه

أرشيف مخيم عين عيسى والأعمال الموكلة إليه

يقوم قسم الأرشيف في مخيم عين عيسى بأرشفة بيانات النازحين الذين يأتون إلى المخيم لحفظ بياناتهم الشخيصة وتاريخ دخولهم إلى المخيم وذلك كإجراءات أمنية ومعرفة وجهتم إن لم يكون يريدون الإقامة في المخيم.

حيث أكد علي حمي مسؤول قسم الأرشيف في مخيم عين عيسى أن المركز يضم خمس موظفين ويضم المركز عدة أقسام منها قسم الوافدين من العراق ودير الزور وقسم استلام وتسليم دفاتر العائلة والبطاقات الشخصية وقسم لإحصاء أعداد اللاجئين.

وتابع الحمي أن طبيعة عملهم هي تسجيل وإحصاء أعداد اللاجئين وحفظ بياناتهم عن طريق أخذ هوياتهم أو الدفاتر العائلية أو أي إثبات لشخصية النازح، حيث يقوم النازح بإحضار موافقة أمنية من الأمن الداخلي في عين عيسى تسمح له بالعبور إلى الجهة التي يريد السفر إليها، ثم يقوم بالمجيء إلينا فتكون بياناته موجودة عندنا بعد أن نأخذ منه الورقة المختومة نقوم بتسليمه البطاقة الشخصية ودفتر العائلة ويسمح له بعدها بمغادرة المخيم.

وأضاف الحمي استقبلنا في هذا الشهر نازحين من العراق والبالغ عددهم خمس وعشرون عائلة أتوا من القائم وقد قمنا بتسجيلهم وحفظ بياناتهم وبعد انتهاء قوى الأمن من دراسة وضعهم قمنا بتسيير أمرهم وإرسالهم إلى الوجهة التي يريدون الذهاب إليها.

وناشد الحمي قوات الأمن الداخلي بالإسراع بالإجراءات المتخذة من قبلهم بحق اللاجئين لتسيير أمورهم كونه يوجد أعداد منهم ينامون في العراء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية