الرئيسيةمانشيتإقبال كبير على الأسواق استعداداً لاستقبال فصل الشتاء

إقبال كبير على الأسواق استعداداً لاستقبال فصل الشتاء

مع قدوم فصل الشتاء ببرده القارس تنشطت الحركة التجارية في الأسواق، حيث شهدت بلدة عين عيسى والقرى المجاورة إقبالاً ملحوظاً من قبل الأهالي على الأسواق وخصوصاً على المحلات التي تتاجر بالمدافئ، والألبسة الشتوية.

وباشرت المؤسسات والإدارات والهيئات واللجان التي شكلت مجالس الشعب في القرى والبلدات بتوصيل مادة {المازوت} إلى المنازل، حيث تقوم بإعطاء برميل واحد لكل دفتر عائلة وبسعر 70 ل. س للتر الواحد.

وفي جولة للمركز الإعلامي في سوق بلدة عين عيسى التقينا عدد من المواطنين، حيث أكد صالح العبيد الذي قدم من قرية الدروبية أن البرد في هذا السنة قدم مبكراً، واضطر إلى صيانة المدفئة القديمة ليستعملها هذه السنة نظراً لحالته المادية الضعيفة والتي لم تسمح له بشراء مدفئة جديدة حيث أنه استلم مادة المازوت من قبل اللجنة في الحي الذي يسكنه.

أما أحمد الحسين الذي يسكن في بلدة عين عيسى يقول إن المدافئ أسعارها مناسبة ويتقدم بالشكر لأصحاب المحلات بسبب معاملتهم الحسنة ومراعاتهم لظروف الأهالي، كما وشكر مجلس الرقة المدني الذي قدم مادة المازوت بأسعار مدعومة.

والجدير بالذكر أن عدد من الأهالي تستخدم الأخشاب والحطب للتدفئة، حيث يقومون بجمع الحطب بعد انتهاء موسم القطن وهذا يسهم في توفير بعض من تكاليف التدفئة، وتسهم أخشاب الأشجار في توفير الدفء لعدد كبير من أصحاب المزارع، كما وتشهد أسواق الألبسة وخصوصاً البالة إقبالاً كبيراً على شراء الألبسة الشتوية نظراً لأسعارها المقبولة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية