الرئيسيةمانشيت اجتماع للمرشحين الممثلين عن البلدات والمجالس في عين عيسى

 اجتماع للمرشحين الممثلين عن البلدات والمجالس في عين عيسى

عقد مجلس الشعب في عين عيسى البارحة اجتماعاً للمرشحين الممثلين عن البلدات والمجالس في عين عيسى والوكلاء عن المركز الانتخابية لشرح سير آلية العملية الانتخابية التي ستتم في 1/12/2017.

حيث شرح صبري نبو العضو في حركة الأمة الديمقراطية عن دور الوكلاء في سير العملية الانتخابية بكل شفافية وديمقراطية وتهيئة الجو المناسب والارتياح في الانتخاب والتأكد من حرية المواطنين في اتخاذ حقهم في اختيار كل مرشح يمثلهم في المجالس.

وأكد عضو المفوضية العليا للانتخابات محمد حمدان المحمد أنه تم توزيع طلبات قبول المرشحين للناحية والبلدات وبلغ عدد المرشحين لناحية عين عيسى 42 مرشحاً للقائمة المغلقة و2 للقائمة الفردية، وأما بلدة الهيشة 38 للقائمة المغلقة و9 للقائمة الفردية، والعلي باجلية 38 للقائمة المغلقة والفردية لا يوجد، وأبو خرزة 38 في القائمة المغلقة و3 في القائمة الفردية، وتم فرز 40 مركزاً انتخابياً في ناحية عين عيسى وبلداتها الثلاث.

وتحدث حمدان العبد، الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية لمدينة تل أبيض، عن قانون الانتخابات الممثل الحقيقي للشعب وإرادته، هذه الانتخابات بدأناها على أساس مشروع الإدارة الذاتية وأخوة الشعوب وهي مبتدئة من الكومين ونقوم حالياً بتشكيل البلدات والمجالس والنواحي والمقاطعة وتتمثل بالقائمة المغلقة إضافة إلى القائمة الفردية التي تمثل الشعب.

 وتابع العبد نحن كإدارة ذاتية لا ندعم إلا العملية الانتخابية لا ندعم أي قائمة فكلهم على حد السواء فهم أبناء شعبنا هم من يمثلون الشعب والشعب هو من يختار من يريد والشعب هو من يقرر مصيره هذا الهدف هو هدف إنساني واجتماعي إداري يهدف إلى إيصال صوت الحقيقة من الشعب إلى المسؤولين.

وأضاف العبد نحن كإدارة ليس لنا سلطة والمسؤول هو خادم الشعب وليس سلطة على الشعب فعندما يقرر الشعب تكون البذرة الأولى وهي الكومين ومن ثم البلدة والناحية ومن ثم المقاطعة ونتمنى أن تكون العملية الانتخابية على قدر المسؤولية وعلى قدر تفهم مجتمعنا وشعبنا لهذه العملية لإنجاح مشروع الأمة الديمقراطية ومشروع فيدرالية شمال سوريا.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية