الرئيسيةمانشيتاجتماع لمناقشة انتخاب المجالس والبلديات والمقاطعات في بلدة عين عيسى

اجتماع لمناقشة انتخاب المجالس والبلديات والمقاطعات في بلدة عين عيسى

عقد البارحة في دار الشعب ببلدة عين عيسى اجتماع موسع لرؤساء الكومينات للقرى التابعة للبلدة وذلك لمناقشة انتخابات المجالس والبلديات والمقاطعات التي ستجري في نهاية الشهر الحالي لبلدة عين عيسى وريفها.

حيث أكد عمر دياب رئيس مجلس الشعب في عين عيسى أننا قمنا باجتماع مع رؤساء الكومينات للقرى التابعة لبلدة عين عيسى من أجل انتخابات مجالس القرى ومجالس البلدات والمقاطعات وتم النقاش حول موضوع الانتخابات.

وتم تحديد مواقع الصناديق في المناطق مثل ( أبو خرزة، والهيشة، وعلي باجلية ) وتحديد أماكن الوكلاء في عين عيسى والبالغ عددهم 16عضواً رئيسياً و4 أعضاء احتياطيين وتم النقاش حول موضوع كيفية تبليغ الأهالي وكان على الشكل التالي:

تبليغ الأهالي وإحضارهم إلى مواقع المراكز الانتخابية وتكليف رؤساء الكومينات بتبليغهم وتحديد موعد الانتخابات التي ستجرى في 1/12/2017 في بلدة عين عيسى، وتشكيل لجنة لتحديد الكومينات من قبل رؤساء الكومينات للوكلاء العاملين على الصناديق في الأيام القادمة.

أما محمد حمدان محمد عضو الانتفاضية العليا للانتخابات لمقاطعة تل أبيض المكتب الفرعي في ناحية عين عيس فأكد أن الاجتماع كان يتحدث عن توضيح الانتخابات وآليتها في عين عيسى.

 حيث سيتم وضع صندوقين صندوق للناحية و صندوق للمقاطعة أما بالنسبة لبلدات (علي باجلية، بلدة أبو خرزة، وبلدة الهيشة ) فسيكون هناك ثلاث صناديق لكل بلدة صندوق للبلدة و صندوق للناحية و صندوق للمقاطعة.

وهناك 40 مركزأً انتخابياً ستتوزع على القرى التابعة لبلدة عين عيسى وسيشرف 10 معلمين على كل مركز انتخابي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية