الرئيسيةمانشيتافتتاح دورة تدريب قادة في أكاديمية الشهيدة كوجرين

افتتاح دورة تدريب قادة في أكاديمية الشهيدة كوجرين

افتتحت اليوم أكاديمية الشهيدة كوجرين دورة تدريبية للقادة باسم دورة الشهيد باران تركماني، وضمت الدورة 30 قيادياً من قيادات مجلس منبج العسكري المنضوي تحت راية قوات سوريا الديمقراطية.

وبحضور محمد أبو عادل قائد منبج العسكري والناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش وعدد من شخصيات الإدارة المدنية في منبج وهيئة الشبيبة، بدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاه عرض عسكري قدمه المقاتلون المنضمون للدورة.

ثم ألقى محمد أبو عادل قائد مجلس منبج العسكري كلمة بارك بافتتاح هذه الدورة وتمنى للمشاركين التوفيق والنجاح في هذه الدورة، قال أيضاً بأننا نعيش مرحلة هامة من مراحل التحرير لكامل سوريا يعيش فيها الشعب ضمن أجواء ديمقراطية.

كما وأشار في كلمته على أهمية دور القادة بقوله” إن هذه الدورات هي دوارات قادة ليكونوا على قدر وافر من المسؤولية للعب دورهم في كافة المجالات والدفاع عن كل المكتسبات.

وفي نهاية كلمته ذكر أبو عادل بأن درع الفرات بدأ ينهار يوماً بعد يوم وفي المرحلة المقبلة سنقوم بتنظيم عملنا أكثر من أي وقت مضى.

وانتهت مراسم الافتتاح بأداء القسم وعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

والجدير بالذكر بأن أكاديمية الشهيدة كوجرين افتتحت أول دورة في شهر تشرين الثاني من عام2016، وقد نجحت بتخريج 200 قائداً عسكرياً توزعوا على كافة المهمات العسكرية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية