الرئيسيةمانشيت افتتاح مؤسسة دار الجرحى لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في الطبقة

 افتتاح مؤسسة دار الجرحى لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في الطبقة

لأن جراحهم فداء لنا وبسبب التضحيات التي قدموها لنعيش بعزة وكرامة كان لابد لنا أن نمجد بطولاتهم وتضحياتهم التي قاموا بها، تم اليوم السبت 11/11/ 2017 في مدينة الطبقة افتتاح مؤسسة دار لجرحى مقاتلين ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية.

حيث بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وتحدثت بعدها سيران شيلاك المسؤولة عن المقاتلين الجرحى في الشمال السوري باركت افتتاح هذا المركز الذي سيكون ملتقى لجرحى الحرب مع رفاقهم وبأن هذا المركز وسيلة لمساعدة الجرحى.

كما وألقى شيار محمد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الطبقة كلمة قال فيها: رأينا كيف أن المقاتلين يقومون بالدفاع عن الوطن وبجهودهم قاموا بكتابة التاريخ، فقد ارتوت الأرض بدمائهم، ونحن فخورين بكل من ضحى في سبيل التحرير وعلى هذا الأساس نعدهم بأن نكمل طريقهم ونتمنى الشفاء للجرحى.

وتحدثت أيضاً فاطمة رشو الرئيسة المشتركة لهيئة الدفاع ترحمت في بداية حديثها على الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة في سبيل عيشنا الكريم، وأشارت بأن فترة حكم داعش كانت صفحة سوداء واستطاع مقاتلونا طيها في دفتر النسيان، كما وهنأت بافتتاح هذا المركز الذي سيكون عربون محبة كجزء صغير مما قدمه مقاتلونا.

هذا وشكر محمد أشما المتحدث باسم مؤسسة دار الجرحى كل من ساعد في افتتاح هذه المؤسسة ، وأكد بأن الهدف الرئيسي لهذه المؤسسة بأن لا يكون الجرحى عبء على عوائلهم ، حيث سنقدم داخل الدار دورات فكرية وثقافية وسياسية وضمن هذه الارض سيتلقون العلاج الفيزيائي، كما وسيتم تركيب أطراف اصطناعية للحالات التي تستوجب ذلك بالتعاون مع المركز في مدينة القامشلي..

وأشار محمد أشما بأنهم سيوفرون فرص العمل لمن يستطيع، وأما الحالات الأخرى سيعملون في وظائف إدارية في مكتب عوائل الشهداء أو الإعلام أو الأرشيف، كما وتم تأمين عربات وكراسي كهربائية من قبل المشفى العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية.

هذا وسيتم تقديم مساعدة مادية كل شهري للجرحى.

كما وباركت عدة كلمات كاللجنة الاقتصادية ومكتب عوائل الشهداء ولجنة الثقافة والفن للجرحى افتتاح هذه المؤسسة وبأنهم على درب الشهداء سائرون .

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية