الرئيسيةمانشيتافتتاح نقطة طبية جوالة في ملحق مخيم عين عيسى

افتتاح نقطة طبية جوالة في ملحق مخيم عين عيسى

استكمالاً للدعم الذي تقدمه جمعية المودة الطبية قامت بافتتاح نقطة طبية في ملحق مخيم عين عيسى لتدارك الضغط على النقطة الطبية داخل المخيم ولتقديم أكبر قدر من المساعدة لأهالي المخيم من حيث المعالجة والاستشارات الطبية وتقديم الدواء مجاناً.

هذا وقد قامت جمعية المودة بفتح نقطة طبية جوالة في ملحق المخيم بالتعاون مع مجلس الرقة المدني وإدارة المخيم وبدعم من منظمة الصحة العالمية.

حيث تحدث مهند أحمد الرقاق مشرف النقطة الطبية، نحن فريق طبي يقدم خدماته الصحية من حيث المعالجة والاستشارات الطبية وتقديم الدواء للوافدين الذين هم  بحاجة إلى معالجة قبل دخولهم المخيم والنساء الحوامل، ويعمل بشكل (نقطة جوالة) وكادره مؤلف من طبيبين وممرضين وقابلة قانونية وصيدلية.

وأكد الرقاق نحن كأعضاء فريق نقطة طبية جوالة في ملحق المخيم قمنا بفتح هذه النقطة لمؤازرة النقطة الطبية الثابتة في المخيم، وهي نقطة تتوفر لها كامل الإمكانيات ولكن بسبب الضغط عليها من حيث استقبال المرضى وتزايد توافد النازحين على المخيم قمنا بفتح هذه النقطة.

ونوه الرقاق أنه في حال عدم وجود بعض الأدوية القلبية أو غيرها وللتأكد من التشخيص بشكل جيد نقوم بتحويل المريض إلى النقطة الطبية الثابتة داخل المخيم وأن الجمعية تقدم خدماتها الطبية من معالجة ودواء مجاناً.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية