الرئيسيةمانشيتالإفراج عن 19 شخصاً ممن كانوا ضحية أفكار داعش في قرية المحمودلي

الإفراج عن 19 شخصاً ممن كانوا ضحية أفكار داعش في قرية المحمودلي

أفرجت قوات سوريا الديمقراطية البارحة في قرية المحمودلي عن 19 شاباً ممن كانوا ضحية لأفكار داعش الظلامية والذين كانوا يعملون مع داعش ولكن لم تتلطخ أيديهم بالدماء.

هذا وبمبادرة من مجلس الطبقة المدني ووقوفاً عند رغبة شيوخ ووجهاء العشائر في مدينة الطبقة، استجابت قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية بالإفراج عن عدد من الذين غررت بهم داعش، بعد أن استكملت الجهات المختصة تحقيقاتها معهم وتأكدت من خلو سجلاتهم من الجرائم ولم تتلطخ أيديهم بالدماء.

حيث تم البارحة 11/11/2017 في قرية المحمودلي التابعة لمدينة الطبقة الإفراج عن 19 من العناصر الذين كانوا يعملون مع داعش وسلموا للمجلس المحلي للقرية وتكفل العشائر بعدم عودة هؤلاء إلى طريق الظلال والظلام، وتم إطلاق سراحهم.

وحضر عملية الإفراج عدد من القيادات السياسية والعسكرية وعدد من شيوخ ووجهاء عشائر الرقة، وألقيت عدد من الكلمات التي وجهت للذين أفرج عنهم تحثهم على بدء حياة جديدة بعيداً عن الأفكار الظلامية الداعشية.

حيث ألقى علي حميدي من المجلس التشريعي لمدينة الطبقة كلمة أكد فيها على أهمية هذا الحدث وضرورة دمج أبنائنا الذين غرر بهم في المجتمع، ومسامحتهم والتجاوز عن أخطائهم الذي ارتكبوها، واعتبارهم مواطنين صالحين وخصوصاً بعد دورات التأهيل التي خضعوا لها والتي استمرت أكثر من شهرين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية