الرئيسيةمانشيتالاجتماع الدوري للمنظمات الإنسانية العاملة في الشمال السوري

الاجتماع الدوري للمنظمات الإنسانية العاملة في الشمال السوري

في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها مجلس سورية الديمقراطية مع المنظمات الدولية العاملة في الشمال السوري عقد مكتب شؤون المنظمات في مجلس سوريا الديمقراطية اليوم1/11/2017 اجتماعاً مع كافة المنظمات العاملة في الشمال السوري وعددها 54 في مقر مجلس سوريا الديمقراطية في عين عيسى .

وعقد الاجتماع بحضور رئيس مكتب المنظمة عبد القادر الموحد و سعيد محمد عضو مكتب المنظمات وبحضور 54 منظمة إنسانية.

و هذا الاجتماع كان لتقييم العمل الشهري للمنظمات، وطرحت بعض المشاريع على المنظمات وذلك لتوزيعها على المكاتب الموجودة في المناطق التي تحتاج للعمل وهي (الرقة، ديرالزور، الطبقة ومنبج )وأريافها.

وهذا المخطط يتمحور حول تأهيل المراكز الصحية في الرقة وإعادة تأهيل محطة ضخ المياه في دير الزور وبناء مخيم للنازحين من مدينة ديرالزور، ونقل مخيم الطويحينة باتجاه المحمودلي، و إيجاد حلول سريع لتلبية مطالب النازحين في ديرالزور والمناطق الأخرى.

وأيضا مناقشة أوضاع مدينة الرقة بعد تحريرها من مرتزقة داعش وكيفية العمل في المدينة و تأمين كل ما يقع على عاتق المنظمات من خدمات وتوفير كافة المستلزمات الأولية لعودة المدنيين

 وتخلل الحديث البحث عن حلول لفصل الشتاء وأحوال النازحين في المخيمات وخاصة في مخيم عين عيسى.

 وتحدث عبد السلام حمسورك مدير مكتب المنظمات في مجلس الرقة المدني عن المعاناة التي يعانيها النازحون في المخيم و سوء التدفئة والخدمات التي أصبحت معدومة في المخيم بسبب قلة الدعم التي تقدمها المنظمات وهذه الدعم الذي تقدمه المنظمات لا يرقى إلى المستوى المطلوب.

 وفي نهاية الاجتماع ناشد حمسورك المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العالمية بتقديم مزيد من الدعم لكي يواكب متطلبات اللاجئين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية