الرئيسيةمانشيتالطبقة: 850 تلميذاً يتلقون الدروس في مدرسة 16 تشرين

الطبقة: 850 تلميذاً يتلقون الدروس في مدرسة 16 تشرين

يلعب العلم دوراً هاماً في توسيع آفاق ومدارك الإنسان، فقد قيل قديماً “إن العلم نور يخرج الإنسان من ظلمات الجهل إلى نور الحقيقة والمعارف”، ولهذا تعد العملية التربوية من أهم القطاعات في الحياة العملية.

وانطلاقاً من هنا سعت لجنة التربية في مدينة الطبقة لافتتاح المزيد من المدارس وفتحت الباب على مصراعيه أمام التلاميذ للتعلم بعد انقطاع دام أكثر من 5 سنوات.

حيث قامت لجنة التربية بالتعاون مع مجلس الطبقة المدني بفتح مدرسة 16 تشرين والتي تستقبل الطلاب في المرحلة الابتدائية في حي المقاسم في مدينة الطبقة.

مديرة المدرسة أمنة الفرج أطلعتنا على واقع المدرسة والصعوبات التي تواجههم:

تم افتتاح المدرسة بتاريخ 17/9/2017 بشكل تطوع من أهالي الحي، وتم إزالة الألغام وتنظيف المدرسة وإعادة بعض محتوياتها المسروقة وبدأ المعلمون بعدها بالبدء بالدوام بشكل تطوعي بتاريخ 1/10/2017.

وتابعت الفرج بلغ عدد الطلاب850 تلميذاً وتلميذة ،450 في الصف الأول وبلغ عدد الصفوف 14 صفاً و28 معلماً ومعلمة تم قطع مباشراتهم من قبل لجنة التربية في مجلس الطبقة المدني.

ونوهت الفرج هناك بعض الصعوبات التي تواجهنا مثل النوافذ والتدفئة حيث بدأ فصل الشتاء، وطبيعة تقبل الطلاب للمدرسة بعد انقطاع دام لخمس سنوات، وخاصة الصف الأول والثاني، وقمنا بتزيين جدران المدرسة، والكادر التعليمي كامل.

وبالرغم من هذه الصعوبات فإن العملية التربوية تسير بوتيرة سريعة على قدمٍ وساق ، وناشدت مديرة المدرسة مجلس الطبقة المدني ولجنة التربية تقديم المزيد من الدعم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية