الرئيسيةمانشيتالعثور على مستودع للأدوية في المشفى الوطني في الرقة

العثور على مستودع للأدوية في المشفى الوطني في الرقة

بدأت قوات سوريا الديمقراطية بحملة تنظيف مدينة الرقة من مخلفات داعش، وأثناء عمليات البحث والتمشيط تم العثور على مستودع أدوية في المشفى الوطني العام في الرقة

هذا وعمل عناصر داعش قبيل اندحارهم من المدينة على تدمير الأجهزة الطبية وسرقة قسم منها كما وأحرقت الأدوية وخربت البنى التحتية للمشفى

وعملت قوات سورية الديمقراطية على تنظيف المشفى من الألغام والخراب الذي خلفته مرتزقة داعش وأثناء التنظيف تم العثور على مستودع كانت داعش تخفي فيه كثيراً من أنواع الأدوية التي جمعتها من الأسواق ومنعتها على المدنيين واحتكرتها لعناصرها فقط.

وتسلمت لجنة الصحة في مجلس الرقة المدني الأدوية وتم نقلها بدفعات إلى مستودعات في بلدة عين عيسى وثم توزيعها على المستوصفات والمخيمات الموجودة في المنطقة.

والبعض من هذه الأدوية كانت من حبوب مخدرة (كبتيكول)وهذا يدل على أن عناصر داعش كانوا يتعاطون هذا المخدر، كما وأن بعض الأدوية تالف وسوف يتم فرزها في المستودعات.

وأكد الصيدلي مصطفى عبدو عضو لجنة الصحة بأننا سنعمل ليل نهار على مساعدة شعبنا بما يستلزم من إسعافات أولية وأدوية، ونعمل على تأهيل كافة المشافي والمراكز الطبية في الرقة وريفها وتأمين الأدوية والأطباء والكوادر الطبية للعمل في المدينة.

وأشار عبدو بأنه سيتم يوم غد تسليم قسم من المشفى الوطني لجهات الخاصة لإعادة تأهيلها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية