الرئيسيةمانشيتتخريج دفعة جديدة من المقاتلين في أكادمية الشهيد فيصل أبو ليلى

تخريج دفعة جديدة من المقاتلين في أكادمية الشهيد فيصل أبو ليلى

خرجت اليوم الأحد 12/11/2017 أكاديمية الشهيد فيصل أبو ليلى دورة جديدة باسم دورة الشهيد رافي بن لادن والتي ضمت 243 مقاتلاً من مكونات المنطقة الواقعة تحت حماية قوات سوريا الديمقراطية، تلقى خلالها المقاتلين تدريبات عسكرية ودروس سياسية وفكرية، استمرت مدة 30 يوماً.

وشارك في مراسم تخريج الدورة كل من الرئيسة المشتركة للجنة الدفاع في منبج نوفة سليمان، قائد المجلس العسكري لمنبج وريفها محمد أبو عادل، الناطق الرسمي لمجلس منبج العسكري شرفان درويش، الرئيس المشترك للجنة الشباب والرياضة محسن الجاسم ونائبة الرئاسة المشتركة ثريا اسحاق، بالإضافة إلى حضور العشرات من أعضاء الشبيبة العربية الديمقراطية وأعضاء المؤسسات المدنية والعسكرية.

بدأت مراسم التخريج بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم ألقى القيادي في مجلس منبج العسكري إبراهيم الحمدان كلمة بارك فيها انتهاء الدورة على المقاتلين والإداريين القائمين على الدورة، وتحدث فيها عن أهمية المرحلة وحساسيتها، والأخطار التي تواجهها المنطقة برمتها.

وأشار بأن انتصارنا في الرقة مكسب كبير وضمانة لحياة حرة وذلك بفضل دماء الشهداء وتضحياتهم في مرحلة التحرير في الرقة ودير الزور.

وتمنى للمنضمين كل النجاح والتوفيق وأن يكونوا في كامل الاستعداد للدفاع عن الأرض والشرف وجميع الأراضي السورية بكافة المكونات، وهذا هو العهد الذي قطعناه على أنفسنا وعلى شهدائنا الذين ضحوا من أجل هذه القيم.

ثم أدى المقاتلون المتخرجون أداء قسم العسكري، ومن ثم عقدت حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية و الفلكلورية.

والجدير بالذكر إن أكاديمية الشهيد فيصل أبو ليلى قد اختتمت 13 دورة تدريبية منذ بداية افتتاحها الذي تم في1/9/2016 بحيث أنها خرجت حتى الآن 3000 مقاتل انضموا إلى قوات سوريا الديمقراطية ومن كافة المكونات الموجودة في المنطقة، وبأن رافي بن لادن مقاتل وإعلامي حربي استشهد بتاريخ 7 تشرين الأول من العام الحالي في مدينة الرقة أثناء تغطيته لمعارك ضمن حملة غضب الفرات لتحرير الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية