الرئيسيةمانشيتتشييع جثامين 4 شهداء في مقبرة الحكومية

تشييع جثامين 4 شهداء في مقبرة الحكومية

شيع أهالي بلدة عين عيسى والقرى المجاورة لها جثامين أربعة شهداء قضوا في معارك تحرير مدينة الرقة من رجس الإرهاب.

هذا وتجمع المئات من أهالي بلدة عين عيسى أمام المجلس البلدي وبعد استلام جثامين الشهداء توجه الموكب باتجاه قرية الحكومية بعشرات السيارات حيث توجد مقبرة الشهداء.

وحضر مراسم التشييع قيادات من قوات سوريا الديمقراطية ومجلس الرقة المدني ومكتب عوائل الشهداء ودار المرأة وإداريين من مؤسسات العاملة في عين عيسى وجمع غفير من الأهالي.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها عرض عسكري قدمه مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية، وتخلل المراسم عدة كلمات حيت روح الشهيد وباركت لذوي الشهداء باستشهاد أبنائهم.

تحدث سعود خليل العلي باسم قوات سوريا الديمقراطية بارك لأهالي الشهداء باستشهاد أبنائهم وقال الشهداء هم قدوتنا وهم مشاعل النور التي تضيء طريق الحرية لنا وبفضلهم نعيش بأمن وأمان، والشهداء هم من جعلونا ننعم بالسلام فنحن نفتخر بشهدائنا.

كما وأكد العلي بأن قوات سوريا الديمقراطية من هزم داعش أقوى تنظيم في العالم ونحن من هزم الإرهابيين في العالم بعد أن فتحت لهم الحدود وأمدوهم بالمال والعتاد من قبل الاحتلال التركي الذي بعث لنا القتلة والمجرمين.

وأشار العلي بأننا في شمال سوريا اتحدنا لنواجه كل الإرهاب والإرهاب الذي يتربص بنا اليوم هو التركي ونقول نحن يد واحدة من عفرين وحتى قامشلي وكل الشمال السوري.

وتحدث باسم مجلس الرقة المدني عمر علوش حيث حيا الشهداء وقال أنتم الأحياء ونحن يجب أن نعتني بالتعليم لنعلم أولادنا معنى وحب الحياة.

وأعلن علوش باسم مجلس الرقة المدني بأن المجلس سيعمل بكل طاقته ليكون عند حسن ظن الشهداء، كما وأشار بأن هناك تحديات كثيرة منها من ينشر الإشاعات والرعب بين المدنيين بأن النظام سيستلم الرقة، وأكد بأن قوات سوريا الديمقراطية لم ولن تسمح بالاعتداء على كل شبر تم تحريره، وأن مجلس الرقة المدني سيعيد الاعتبار لكل من تم الاعتداء على أملاكه وكما أشار علوش بأنهم سيوسعون المجلس خدمة للمجتمع.

كما وتحدثت باسم دار المرأة كفاء العبو عزت أهالي الشهداء، وأكدت بأن النساء نالت حريتها بفضل قوات سوريا الديمقراطية وبفضل شهداء الحرية.

كما وتحدث صالح البوش باسم عوائل الشهداء قال ننحني إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء لأنهم من وقدو مشاعل الانتفاضات وأننا نشتاق لهم ونعاهدهم بالسير على دروبهم.

وتم تسليم وثائق الشهادة لذوي الشهداء، وبدورهم أكد ذوو الشهداء بالسير على طريق الشهداء.

ومن ثم ووريت جثامين الشهداء الثرى وسط زغردت الأمهات والهتافات الثورية.

والشهداء هم: عبيد النهار، عبدالله الهويدي، محمود الصغير، جمال العبيد

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية