الرئيسيةمانشيتتوزيع مساعدات إغاثية لأول مرة لمنطقة السبخة

توزيع مساعدات إغاثية لأول مرة لمنطقة السبخة

في ظل غياب المنظمات الإنسانية عن القرى التي تقع بالقرب من الحد الفاصل بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام وصل مكتب المنظمات في مجلس الرقة المدني يوم الأربعاء لأول مرة لمنطقة السبخة (الدلحة _خس عجيل ) في الريف الشرقي لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتي تتبع إدارياً لمجلس الرقة المدني بعد تحريرها وطرد مرتزقة داعش منها، وذلك بهدف توزيع سلال إغاثية للأهالي مقدمة من مجلس الرقة المدني، حيث أن هذه المناطق لم تصلها أي منظمة إغاثية كونها الخط الفاصل بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام.

هذا وأكد تركي الدندل عضو مكتب المنظمات في مجلس الرقة المدني أن مجلس الرقة المدني قام بزيارة إلى القرى التابع لمنطقة السبخة الحد الفاصل بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام وتم توزيع سلال غذائية في قرية الدلحة وهذه المرة الأولى التي يتم توزيع إغاثة لأهالي القرية حيث تم توزيع 500 سلة إغاثية.

هذا تابع المكتب توزيعه في نفس الخط بجهة الغرب حيث وصل لمنطقة (الرصافة وقرية أبو شجر والأسمر) حيث تم توزيع 185سلة لأهالي لتلك المناطق.

وتقدم بالشكر عبود الحمود الرئاسة المشتركة لمجلس هنيدة لمجلس الرقة المدني لوقوفه إلى جانب الأهالي في القرى الواقعة في الخط الساخن وناشد المنظمات الإنسانية للوقوف بجانب الأهالي وتأمين مستلزماتهم الأساسية من مياه للشرب وتقديم الدعم الإنساني لهذه القرى.

وكما وناشد الدندل المنظمات الإنسانية للوقوف الى جانب هذه القرى والنازحين الموجودين فيه لتقديم المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية