الرئيسيةمانشيتجولة لمجلس الرقة المدني على بلدة المنصورة

جولة لمجلس الرقة المدني على بلدة المنصورة

قام وفد من مجلس الرقة المدني بجولة عمل إلى بلدة المنصورة في ريف الرقة الغربي للاطلاع على واقع الحياة والاستماع إلى شكاوى وهموم المواطنين.

وتألف الوفد من عمر علوش رئيس مكتب العلاقات في مجلس الرقة المدني، وإبراهيم الفرج عضو اللجنة الأمنية، وعبدالله العريان عضو مجلس الرقة المدني، وعقد الاجتماع في مضافة البلدة بحضور عدد من وجهاء وشيوخ المنطقة.

حيث تحدث الأهالي بداية عن المشاكل التي تواجههم ومنها منازل داعش والكومينات ومشاكل الخبز والمحروقات ومشكلة إشاعات تسليم الطبقة والمنصورة للنظام وغيرها من المشاكل.

وبعدها تحدث عمر علوش مباركاً لأهل المنصورة بتحرير مدينة الرقة ومؤكداً أن تأسيس مجلس الرقة المدني لم يكن من فراغ، وتحرير مدينة الرقة كان هماً جماعياً، والمجتمع الدولي والدول المانحة قدمت الدعم اللوجستي والمادي لأهالي الرقة، ومن حرر الرقة هم أبناؤه السوريين.

وأشار علوش بأن الدول المانحة وعدت بصيانة محطات ضخ المياه ومحطات الكهرباء.

وأكد علوش بأن هناك أخطاء وتجاوزات ولكنها بدأت تنحل، وتم  تأسيس 28 أكاديمية في الشمال السوري وبلغ عدد الأحزاب المرخصة31 حزباً.

وبالنسبة للنظام أكد علوش أن المناطق التي تحررت من قبل قوات سورية الديمقراطية لم ولن تسلم للنظام، فنحن قاتلنا داعش وقوات سورية الديمقراطية لن تفرط بأي شبر أو ذرة تراب من هذه الأرض، ونبشر أهلنا أنه لا يوجد أي جهة ستسلم الرقة للنظام.

وفي نهاية الاجتماع وعد الوفد بحل جميع المشاكل المطروحة ،ودعا الوفد أهالي المنصورة للعمل سوياً من أجل بناء بلدة نموذجية تخدم جميع المواطنين.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية