الرئيسيةبياناتحصيلة 11 يوم من الهجمات والقصف التركي ومرتزقته على شمال سوريا/روج آفا

حصيلة 11 يوم من الهجمات والقصف التركي ومرتزقته على شمال سوريا/روج آفا

كشف المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب في بيان رسمي حصيلة الهجمات والقصف الذي طال روج آفا من قبل الاحتلال التركي ومرتزقتة والتي أدت لمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخر بجروح، كما واسقطت وحدات حماية الشعب طائرة استطلاع لجيش الاحتلال التركي وأصابت ثلاثة مرتزقة بجروح.

وهذا نص البيان:

بتاريخ8/11/2017 شنت مرتزقة بالاحتلال التركي هجوماً بسلاح الدوشكا وقذائف الهاون على قرية بافلون، عين دقنة، مرعناز، باصوفان، تلة قصطل، تلة باز، تلة باني، تلة بدرخان في مقاطعة عفرين.

وأيضاً من ناحية علقمية وتلة الشمال، تلة الشهيد شيلان أطلق المرتزقة النار على المدنيين الذين يعملون في أراضيهم، وفي اليوم نفسه عند ال ساعة17:00 استهدفت المرتزقة تلة شهيد هوكر في كوباني التي تقع شرق الفرات.

بتاريخ 9/11/2017 استهدفت مرتزقة الاحتلال التركي باستخدام سلاح البي كي سي والدوشكا وقذائف الهاون قرى تلة قسطل، علقمية، مرعناز وتلة بدرخان في مقاطعة عفرين.

بتاريخ 10/11/2017 استهدفت مرتزقة الاحتلال التركي باستخدام سلاح الدوشكا وقذائف الهاون والبي كي سي قرى البانونية، عين دقنة، تلة بافلون، تلة باز، تلة باني، تلة الشمال وتلة قصطل في مقاطعة عفرين.

بتاريخ 11/11/2017 استهدف الجيش التركي والمرتزقة التابعة له بسلاح الدوشكا وقذائف الهاون قرية ميدان اكبس وتلة بلبلة، تلة قصطل، مرعناز، والعلقمية وباصوفانة، في مقاطعة عفرين، ردت وحداتنا على مصدر القصف بالأسلحة الثقيلة مما أدى إلى إصابة أحد المرتزقة بجروح، وفي اليوم نفسه حامت المروحيات الحربية والاستطلاعية لجيش الاحتلال التركي في سماء تلة بلبلة ومنطقة بلبلة في مقاطعة عفرين، واستهدفت وحداتنا طائرة استطلاع باستخدام الأسلحة الثقيلة واستطاعت اسقاطها بين قواتنا وبين جيش الاحتلال التركي، وفي نفس اليوم انفجر لغم كان قد زرعه جيش الاحتلال التركي بالقرب من قرية حمام التابعة لمنطقة جنديرس بعفرين، بجرار زراعي عائد للأهالي، ونجم عن ذلك تضرر الجرار.

بتاريخ 12/11/2017 قصفت مرتزقة الاحتلال التركي عين دقنة، مرعناز، باصوفان، تلة باني، تلة الشمال، تلة قصطل، تلة بافلون، في مقاطعة عفرين باستخدام الدوشكا وقذائف الهاون.

بتاريخ 13/11/2017 قصفت مرتزقة الاحتلال التركي مستخدمة الدوشكا وقذائف هاون بقصفها على تلة قصطل، تلة باز، تلة بدرخان، في مقاطعة عفرين.

بتاريخ 14/11/2017 استهدفت مرتزقة الاحتلال التركي باستخدام الدوشكا وقذائف الهاون تلة ديكمادش، باصوفان، تلة باني، تلة باز، تلة تيريج، قرية شاديرا وعين دقنة، تلة الشمال وتلة البافلون في عفرين، وفي نفس اليوم استهدفت المرتزقة في تمام الساعة 19.00 تل الشهيد هوكر الواقع شرق نهر الفرات في مقاطعة كوباني بالأسلحة الثقيلة.

بتاريخ 15/11/2017 استهدفت مرتزقة الاحتلال التركي باستخدام الدوشكا وقذائف الهاون قرى فيلة القاضي، تلة ديكمادش، قرية باصوفان، تلة برفين، تلة قصطل، عين دقنة، تلة باز وتلة البريندار في مقاطعة عفرين، ونتيجة القصف أصيب قروي، تلقى العلاج على يد قواتنا.

بتاريخ 16/11/2017 استهدفت مرتزقة الاحتلال التركي باستخدام الدوشكا وقذائف الهاون قرى تلة قصطل، مرعناز، برج سليمان، تلة باني، تلة بريندار، تلة الشمال، تلة زين، تلة بافلور وقرية أكدام في مقاطعة عفرين، وردت وحداتنا على مصادر النيران وأصابت مرتزقين بجروح.

بتاريخ 17/11/2017 قصفت مرتزقة الاحتلال التركي باستخدام الدوشكا وقذائف الهاون قرى باصوفان، برج سليمان، تلة باطمان، تلة الشمال، فيلة القاضي، العلقمية، تلة بافلون وتلة باني في مقاطعة عفرين.

بتاريخ 18/11/2017 استهدفت مرتزقة الاحتلال التركي باستخدام الأسلحة وقذائف الهاون قرى باصوفان، وتلة الشمال في عفرين، ونتيجة قصف المرتزقة على تلة الشمال العائدة لي جنديرس في مقاطعة عفرين قتل 3 قرويين.