الرئيسيةمانشيتسجل مقاتل أممي استشهد في مدينة الرقة

سجل مقاتل أممي استشهد في مدينة الرقة

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كتابياً إلى الرأي العام, كشف خلاله سجل المقاتل الأممي “أوليفر هول” ,الذي استشهد في مدينة الرقة أثناء قيامه بنزع الألغام التي زرعتها داعش.

وهذا نص البيان:

“بعد الانتهاء من حملة تحرير مدينة الرقة، لا تزال عملية تنظيف الألغام مستمرة في المدينة، وأيضاً إن المدينة التي كان يتواجد فيها داعش والتي عرفت بعاصمة لهم، قد قاموا بتوزيع المئات من الألغام حول المدينة، إلا أن حملة النظافة تعمل في المنطقة بشكل دقيق.

بعد العمليات والتعب الجاد الذي يقدموه المقاتلين لكي يحافظوا على سلامة المدنيين بالعودة إلى مناطقهم بأمان، وفي تاريخ 25 تشرين الثاني 2017 استشهد جان شير زغروس (Oliver Hall )عندما كان يحاول إزالة اللغم، ونتيجة لانفجار اللغم إرتقى إلى مرتبة الشهادة.

انضم أوليفر هول إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية أثناء حملة تحرير مدينة الرقة قادماً من بريطانيا، وكغيره من المناضلين الأمنين الذين استشهدوا في حملة تحرير مدينة الرقة قدم المناضل جان شير خلال الأشهر الماضية الكثير من الجهد والتضحيات البطولية لأداء واجبه كمناضل في صفوفنا.

نحن باسم وحدات حماية الشعب والمرأة نستذكر جميع شهداءنا الذي أتوا من دول أخرى وقدموا حياتهم فدا للوطن، وهذا أيضاً بشخصية جان شير ، ونعدهم بأن نجدد العهد بالسير على دربهم ونحقق طموحاتهم التي تركوها لنا وذلك بالوصول للنصر ،ونقدم واجب العزاء لأهالي الشهيد جان شير زاغروس”.

سجل الشهيد كالتالي:

الاسم الحركي: جان شير زغروس

الاسم الحقيقي: أوليفر هول

اسم الأم: جانا

اسم الأب: كولن

مكان وتاريخ الولادة: بريطانيا

مكان وتاريخ الاستشهاد: 25 تشرين الثاني 2017

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية