الرئيسيةمانشيتعدد من النسوة المتطوعات يفتتحن مشغلاً للخياطة في مخيم عين عيسى

عدد من النسوة المتطوعات يفتتحن مشغلاً للخياطة في مخيم عين عيسى

افتتحت عدد من نسوة مخيم عين عيسى مشغل للخياطة بالتعاون مع إدارة المخيم ومنظمة(DERD -GOPA)لمساعدة اللاجئين الفقراء واليتامى و أهالي الشهداء عن طريق تقديم الألبسة الشتوية المجانية.

حيث أكدت فداء الحسن، إحدى المتطوعات والبالغة من العمر 46 عاماً و هي من محافظة الرقة، أنها تعمل في مجال النسيج مع 12 من الفتيات المتطوعات والعاملات في مجال النسيج وقمنا بنسج عدد كبير من الطواقي و اللفحات للتبرع بها إلى الفقراء و اليتامى والمعاقين و أهالي الشهداء.

 وتابعت فداء أشكر منظمة GOPAعلى هذا المشروع الخيري الرائع و نأمل أن يتوسع هذا المشروع لكي يستفيد منه كل أهالي المخيم و نتمنى من المنظمات دعم أكبر لكي يتوسع المشروع و نغطي عدد أكبر من المخيم و نشكر إدارة المخيم على هذا المشروع الرائع.

و في مجال الخياطة أكدت لينا مهيدي الكدرو البالغة من العمر 40 عاماً و هي من مدينة الرقة أتينا إلى المخيم في الشهر السادس وسمعنا بأن منظمة GOPA)) افتتحوا مشروعاً للخياطة و نحن تبرعنا لمساعدة الأطفال المعوقين و المحتاجين بأن نساعدهم و نحميهم من البرد لأننا قد دخلنا بفصل الشتاء و أكثرية الأطفال ليس لديهم لباس شتوي و خرجوا من بيوتهم بلباسهم الصيفي فقررنا المساعدة.

و أضافت لينا نحن خمسة عضوات نعمل في مجال الخياطة و لدينا 3 مكينات يدوية للخياطة وإن كان هناك ماكينات أخرى هناك عدد كبير ينتظرون لكي يتطوعوا معنا.

 والجدير  بالذكر أن أول دفعة من أعمال المشغل أصبحت جاهزة وسيتم توزيعها على الأطفال و تقدر بـ150 قطعة .

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية