الرئيسيةمانشيتعين على الواقع الصحي في مخيم عين عيسى

عين على الواقع الصحي في مخيم عين عيسى

تقدم عدد من المنظمات الإنسانية الخدمات الصحية لقاطني مخيم عين عيسى وهذا بدوره يسهم في رفع بعض المعاناة عن النازحين من جهة وعن إدارة المخيم ومجلس الرقة المدني من جهة أخرى.

ومن هذه المنظمات منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية حيث تلعب دوراً مهماً في العناية بالأطفال حيث أكد المدير والمشرف على النقطة محمد ذياب الحمادي أن النقطة تستقبل النازحين من جميع المحافظات وتقوم بفحص الحالات المرضية و(قياس مواك) لسوء التغذية وتقوم بتوزيع الحليب من عمر اليوم حتى 6 أشهر بالإضافة لتوزيع الفيتامينات والمقويات للأطفال حديثي الولادة.

وأضاف الحمادي يوجد 36 مروجاً تابعين لمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية مهمتهم الأشراف وتغطية المخيم والكشف عن الحالات المرضية وتقديم الكشوف للأطباء الفرنسيين عن حالات مرضية مزمنة وحالات ولادة وخصوصاً الأطفال المعاقين وتأمين العكازات والكراسي والقيام بالمعالجة الفيزيائية لهم.

أما بالنسبة للقاح الدائم فبالتعاون مع مجلس الرقة المدني ومنظمة أطباء بلا حدود الهولندية يتم لقاح الأطفال بجميع أنواعه من الشهر وحتى الـ 6 سنوات حيث يتم استقبال النازحين كل يوم لتلقي اللقاحات المطلوبة ويستقبلون يومياً الكثير من النازحين.

والجدير بالذكر أن هناك إقبال كبير من قبل النازحين للقاح أطفالهم بسبب الظروف القاسية التي مروا بها وانقطاع اللقاح فيها لمدة طويلة في ظل داعش ومرتزقته.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية