الرئيسيةمانشيتقوى حماية المجتمع (HPC) إحدى مؤسسات الأمن في كوباني

قوى حماية المجتمع (HPC) إحدى مؤسسات الأمن في كوباني

قوى حماية المجتمع (HPC)هي إحدى مؤسسات الأمن في كوباني شكلها عدد من نساء المدينة لحماية الأمن الداخلي للمدينة وتهدف هذه المؤسسة إلى توعية جميع الأفراد إلى حمل السلاح وحماية أنفسهم وبيوتهم من أي اعتداءات خارجية قد تطالهم في ظل الظروف الراهنة والحروب التي مرت بها المنطقة.

وتتألف المؤسسة من جميع شرائح المجتمع من شباب ونساء ورجال حيث أن الأفراد المتطوعين يقومون بحماية كوباني من جهة وتخفيف العبء عن قوى الأمن الداخلي من جهة أخرى، وهي مؤسسة بسيطة تساعد نفسها بنفسها.

وفي جولة للمركز الإعلامي بشوارع كوباني التقينا كل من ياز وسميره وهما مواطنتان من أبناء مدينة كوباني حيث تحدثن عن عمل قوى حماية المجتمع:

انتسبنا لهذه المؤسسة لكي نحمي أنفسنا ونحمي أبناء مدينتا من أي أعمال إرهابية أخرى قد تحدث انتقاماً من كوباني التي دحرت إرهابيي داعش وما تزال تلاحق فلولهم في دير الزور بمساندة من الأخوى العرب وبقية الطوائف الأخرة.

فنحن أخذنا دروساً سابقة وإن كانت المنطقة أمنة فلا بد من أخذ الحيطة والحذر فيمكن أن يعبر الإرهاب الحدود ويدخل كوباني مرة أخرى فيجب علينا أن نكون مستيقظين للحفاظ على الأمن والاستقرار لإنهاء الفوضى.

ونحن كنساء ندير نوبات الحرس من جهة وندير أمور المنزل من جهة أخرى فنحن نحب كوباني ونحب أطفالنا فواجب علينا حمايتهم وأما أزواجنا فهم على جبهات القتال في دير الزور.

وناشدت ياز وسميرة جميع مواطني كوباني بالمبادرة والانتساب إلى مؤسسة حماية المجتمع لحماية أبناءهم وبيوتهم وبلدتهم وحماية الأرض التي روتها دماء الشهداء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية