الرئيسيةمانشيتلجنة التربية في الطبقة تفتتح إعدادية عمر المختار للطالبات

لجنة التربية في الطبقة تفتتح إعدادية عمر المختار للطالبات

إن التعليم حق وواجب لجميع الفئات وتسعى لجنة التربية لتأمين متطلبات التعليم لأكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات في المناطق التي يقطنونها وذلك بفتح المدارس لهم في مناطقهم.

حيث قامت لجنة التربية في الطبقة بافتتاح إعدادية عمر المختار للبنات بتاريخ 17/10/2017 وذلك بجهود تطوعية من أهالي الحي والكومين حيث قاموا بتنظيف المدرسة وترتيب محتوياتها لبدء العملية التربوية، حيث بدأ التسجيل في هذه المدرسة منذ تاريخ افتتاحها لغاية اليوم.

وبلغ عدد الطالبات المسجلات في المدرسة لغاية اليوم 400طالبة وعدد الصفوف المدرسية 8 صفوف وعدد المعلمين والمعلمات 12، وتم قطع مباشراتهم من قبل لجنة التربية في مدينة الطبقة.

وأكد مدير المدرسة أحمد خطاب السعيد أن لجنة التربية قامت بتوزيع كتب مدرسية على كافة الطالبات وقامت بتزويد المدرسة بأغلب الاحتياجات، كما تم توزيع حقائب مدرسية على الطالبات تحوي دفاتر وأقلام.

وبالرغم من ذلك ماتزال المدرسة تعاني من بعض الصعوبات تواجه سير العملية التربوية في المدرسة أهمها مشكلة التدفئة في هذا الفصل البارد ونقص في بعض تجهيزات المدرسة مثل النوافذ، دورات المياه، المقاعد وبعض المواد التعليمية اختصاصات مثل الرياضيات واللغة الإنكليزية، ومع ذلك المدرسة ماتزال متواصلة لتقديم الفائدة والعلم لطالبات المرحلة الإعدادية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية