الرئيسيةحوارلجنة العدالة في عين عيسى: تقدم مستمر في حل القضايا العالقة

لجنة العدالة في عين عيسى: تقدم مستمر في حل القضايا العالقة

تسعى لجنة العدالة في بلدة عين عيسى بكل مساعيها لحل المشاكل والقضايا العالقة في البلدة والقرى التابعة لها والنظر بكل القضايا والشكاوى المقدمة كل على حدى.

حيث أكد محمد الدعيل عضو لجنة الادعاء والناطق الرسمي باسم المجلس بأن لديهم قضايا كثيرة منذ تأسيس المحكمة مقدمة أمام الجنة، قسم منها جزائي وقسم منها يتعلق بالجانب المدني من حيث خلافات المدنية.

فكل القضايا ينظر إليها بكل مهنية وحيادية، ونقوم بفصل القضايا وحلها، حيث أشار الدعيل بأنهم حلوا العديد من القضايا وأصلحوا ما بين الأهالي وأوقفوا الكثير من الاعتداءات بين الأفراد التي كانت تحصل بسبب غياب القضاء وتتراكم المشاكل.

كما وأكد الدعيل على أهمية المحكمة بإعادة الحقوق لأصحابها ولتثبيت الأمن مع السلطة التنفيذية والأمن الداخلي (الأسايش) والجهات الأخرى.

ولدينا مشاريع حالياً سنقوم بها بالإضافة إلى فصل الخلافات بين المواطنين والتعاون مع الجهات التنفيذية لمنع الاعتداءات وتدابير وقائية والآن نحن متعاونين مع الجهات التنفيذية والجهات التنفيذية متعاونة معنا لمراقبة السجون، ويتم حل المشاكل بالتعاون أيضاً مع لجان أخرى دار المرأة ومجلس الشعب والبلديات والسلطة التنفيذية والسلطة القضائية وحتى التشريعية هذه السلطات الثلاث تكمل بعضها البعض وضرورية لبناء المؤسسات، ولا يمكن تبنى مؤسسة بعيداً عن مؤسسات أخرى.

 أما بالنسبة للقضايا التي تقدم للجنة الادعاء أغلبها تتعلق بخلافات حول العقارات والديون والخلافات الأخرى لا تتجاوز حدود الضرب والجرح.

والآن أعلمنا الجهات التنفيذية لضبط الأمن وبيان حدود المواطنين كي لا يتم تجاوزها، والآن نحن في طور التأسيس ونتقدم يوم بعد يوم نزداد خبرة ومعرفة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية