الرئيسيةمانشيتمجلس منبج العسكري يعلن عن تشكيل أول فوج عسكري

مجلس منبج العسكري يعلن عن تشكيل أول فوج عسكري

بعد التطورات الجارية وتحرير مدينة الرقة واستمرار العمليات العسكرية في دير الزور ضمن حملة عاصفة الجزيرة، ومع دخول الوضع في سوريا مرحلة جديدة وتحديات جديدة.

شكل مجلس منبج العسكري أول فوج عسكري باسم “فوج الشهيد عدنان أبو أمجد” خلال مراسم، وذلك في إطار تشكيل وبناء نظام عسكري متدرب وجاهز من جميع النواحي الفكرية والسياسية والعسكرية.

في إطار أعادة تشكيل هيكلية مجلس منبج العسكري على ضوء القرارات التي تم اتخاذها في آخر اجتماع له، ولتشكيل قوى تعمل على نظام عسكري منظم وأكثر تدريبا وجهوزية تم الإعلان عن تشكيل أول فوج عسكري.

وخلال مراسم أقيمت في سد روج افا تم الإعلان عن تشكيل أول فوج عسكري لمجلس منبج العسكري باسم فوج الشهيد عدنان أبو أمجد، قائد مجلس منبج العسكري الذي استشهد في حملة تحرير مدينة الرقة.

وحضر احتفالية تشكيل الفوج الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي في منبج فاروق الماشي ونزيفه خلو والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي زينب قنبر والعشرات من القادة العسكريين في مجلس منبج العسكري بالإضافة لأعضاء المؤسسات المدنية.

ويتألف الفوج العسكري من 5 كتائب منها 4 كتائب مقاتلة وكتيبة إدارية، ويضم الفوج العسكري 250 مقاتلاً سيخضعون لدروس فكرية وعسكرية لمدة 45 يوماً.

بدأت مراسم الإعلان عن تشكيل الفوج بعرض عسكري قدمه أعضاء الفوج، ومن ثم ألقى القيادي في مجلس منبج العسكري جميل مظلوم كلمة قال فيها “باسم قيادة قوات سوريا الديمقراطية وباسم قيادة مجلس منبج العسكري، اليوم وبتاريخ 27 تشرين الثاني نعلن عن تشكيل أول فوج عسكري في مدينة منبج باسم فوج الشهيد عدنان أبو أمجد”.

وأضاف مظلوم “نحن وفي هذا اليوم نبارك تشكيل أول فوج عسكري في منبج. إننا نعيش لحظة تاريخية وذلك بتشكيل وبناء نظام عسكري متدرب وجاهز من جميع النواحي الفكرية والسياسية والعسكرية، فنحن كقيادة مجلس منبج العسكري نهيئ أنفسنا لمستقبل سوريا ديمقراطية حرة.”

وتمنى القيادي في مجلس منبج العسكري جميل مظلوم في ختام كلمته التوفيق والنجاح للمقاتلين الملتحقين بفوج عدنان أبو أمجد العسكري.

وبعد أن انتهت كلمة القيادي في مجلس منبج العسكري جميل مظلوم أدى الملتحقين بأول فوج عسكري القسم، “وحماية مكتسبات المدينة وحدودها من جميع الطامعين وأن يسيروا على نهج الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل حرية البلاد.”

واختتمت مراسم تشكيل الفوج العسكري بعقد المقاتلين والحضور حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والشعبية.