الرئيسيةمانشيتمركز الرعاية الصحية في الطبقة يواصل تقديم خدماته للمواطنين

مركز الرعاية الصحية في الطبقة يواصل تقديم خدماته للمواطنين

لا تزال مدينة الطبقة تشهد مزيداً من التطور في كافة المجالات الاجتماعية، الاقتصادية ، التجارية والخدمية وذلك في ظل التطورالذي تشهده منطقة ريف الرقة منذ تحريرها من قبل قوات سورية الديمقراطية.

ويشهد حالياً مركز الرعاية الصحية في مدينة الطبقة إقبالاً متزايداً منذ افتتاحه في أوائل الشهر الماضي ويستقبل المركز أهالي المدينة وريفها بالإضافة للمواطنين المهجرين من مناطقهم بسبب الحرب.

يقدم المركز خدماته مجاناً لكل المواطنين وتشمل خدمات (عيادة أطفال وعيادة داخلية وغرفة طوارئ إضافة إلى وجود قابلة تعالج الحالات النسائية)، كما يوجد في المركز مخبر وصيدلية تقدم الأدوية مجاناً ايضاً.

 ويختلف عدد المرضى الذين يزورون المركز من يوم لأخر فأحياناً يستقبل طبيب الأطفال 100حالة في اليوم وأحياناً 50 حالة أو أقل، كما يستقبل كل من طبيبي الداخلية من 25إلى40حالة مرضية يومياً، وتستقبل غرفة الطوارئ الحالات الإسعافية العاجلة مثل حوادث سير وحروق وحالات تجفاف.

حيث أكد الدكتور فارس السويد أن أغلب الحالات المرضية الواردة للمركز هي أمراض الطرق التنفسية العلوية مثل إلتهاب القصبات وكريب والأمراض الهضمية  كتشنج المعدة وإلتهابها إلتهاب القولون  والأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والكبد.

وأشار السويد إلى أن الأطباء والممرضين  في مركز الرعاية الصحي يبذلون ما يستطيعون من جهد لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين وفي بعض الأحيان يضطرون للعمل ساعات إضافية بسبب الازدحام الذي يشهده المركز في بعض الاوقات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية