الرئيسيةمانشيتمعهد الشباب العلمي للتأهيل والتدريب يخرج أولى دوراته في مزرعة الحكومية

معهد الشباب العلمي للتأهيل والتدريب يخرج أولى دوراته في مزرعة الحكومية

خرج معهد الشباب العلمي للتأهيل والتدريب في مزرعة الحكومية التابعة لريف الرقة الشمالي أولى دوراته والتي ضمت 34 متدرباً ومتدربة وقد استمرت الدورة 45 يوماً.

خضع المتدربون خلال الدورة لدروس فكرية وثقافية وإيديولوجية تتعلق بمجال الإعلام والمسرح والسينما، بالإضافة إلى الدروس التنظيمية لإعداد الشباب المثقف والمتعلم.

هذا وقد خرج المعهد دورته الأولى باحتفالية حضرها عدد من الفعاليات الاجتماعية والسياسية والثقافية .

بدأ الحفل بالوقف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن، شهداء الحرية الذين قدموا أرواحهم في سبيل أن نعيش حياة حرة وكريمة و أن نكون أحراراً نعيش على تراب بلدنا، وتخلل الحفل عدد من الكلمات التي باركت للشباب تخرجهم وأكدت على أهمية هذه الدورة في بناء جيل من الشباب المثقف الواعي.

حيث ألقت إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية كلمة هنأت بها الشباب المتخرجين، وتمنت أن تتحول هذه الدورة إلى مرحلة انتقال للمجتمع السوري فكرياً وثقافياً وأكدت أنه لا تزال هناك شعلة تضيء من بين الأجواء المظلمة لتوجه مجتمعنا نحوا مستقبل حر وواعد.

وأن الشباب زمن الحرب عانوا حالات من الضياع الضيلع فقسم كبير من شبيبتنا انغمسوا ضمن صفوف الإرهاب و منهم من لم ينغمس ضمن الفصائل المسلحة و كل من هذه التيارات حاولت أن تؤدي بشبيبتنا إلى وضع من الخراب و الدمار .

أما عادل العلي رئيس مجلس شباب سورية الديمقراطية والعضو الإداري مجلس رقة المدني فقال:

بداية نهنئ كافة شبيبة سورية بتحرير الرقة وننحني  إجلالاً و إكراماً أمام عظمة شهداء الرقة و ننحني أمام أمهات الشهداء وهدفنا من هذه الدورة هو إنشاء جيل شبابي واعي مثقف بعيداً عن الأفكار التي كان يأخذها في نظام البعث أو نظام الحكم الواحد بعيداً عن الفكر المتطرف.

وبعدها ألقيت عدة كلمات وقرئت قصائد من قبل الأعضاء والمتخرجين من المعهد تحث على أهمية التدريب والوعي الثقافي والاجتماعي.

ثم وزعت شهادات التخرج على المتخرجين من قبل إدارة المعهد.

بعدها قدَّم المتخرجون مسرحية كانوا قد جهزوها خلال الدورة التدريبية، حاكت روح المقاومة والفداء لدى الشبيبة المقاتلين واستشهادهم وتركت المسرحية أثراً لدى أمهات الشهداء الحاضرات في مراسم التخريج.

وانتهت المراسم بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية والتراثية الخاصة بمنطقة الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية