الرئيسيةمانشيتمكتب شؤون المنظمات يقدم الدعم لأهالي الطبقة وريفها واللاجئين

مكتب شؤون المنظمات يقدم الدعم لأهالي الطبقة وريفها واللاجئين

افتتح في مدينة الطبقة مكتب لشؤون المنظمات للاطلاع على أوضاع الأهالي واللاجئين ومعالجة المشاكل التي يواجهونها.

وفي جولة للمركز الإعلامي في مدينة الطبقة حدثنا عمر سليمان رئيس مكتب شؤون المنظمات عن واقع سير العمل:

تأسس المكتب بتاريخ 15/5/2017 وبدأ العمل فيه بتاريخ 28 /5/2017 يضم مجموعة من المكاتب تشمل (مكتب شؤون المنظمات – مكتب شؤون النازحين -مكتب الإحصاء والدراسات – مكتب شؤون المعاقين – مكتب شؤون العمل – مكتب منسق الألغام).

مكتب شؤون المنظمات: مهمته تسجيل طلبات المواطنين الراغبين بالعمل وترتيب طلباتهم وتصنيفها حسب الشهادة التي يمتلكها كل من هؤلاء الراغبين بالعمل أو حسب المهارات التي يملكونها مثل قيادة السيارات والآليات و المهارات الكتابية و الإلكترونية، ثم يقوم المكتب بتوظيفهم بحسب الطلبات المقدمة إليه من الجهات الراغبة بتوظيف ذوي الكفاءات والمهارات.

مكتب شؤون النازحين: يعنى بتسجيل النازحين في الطبقة وريفها وإحصاء عدد اللاجئين حيث بلغ عددهم 17000 نازحاً وتم تقديم المساعدة لهم، كما قام بسبر اللاجئين لمعرفة من هم الأشد فقراً لتقديم مساعدات شهرية لهم وذلك بإصدار بطاقات تعريفية لهم يتم من خلالها استلام المعونة والمساعدات.

مكتب شؤون الألغام: يقوم بالبحث عن الألغام في الطبقة وريفها وتفكيكها وتفكيك العبوات الناسفة وفي حال وجود أي شكوى من المواطنين حول وجود لغم في مكان ما يقوم المكتب بتأمين ذلك المكان والتأكد من وجود الألغام وتفكيكها.

مكتب شؤون المعاقين: يعنى بتسجيل المعاقين في الطبقة وريفها وتصنيفهم حسب الإعاقة( جسدية، حركية، حروق وغيرها) وتقديم الخدمات الصحية، وتوجيه المنظمات التي تعنى بشؤون المعاقين، وبعض المنظمات قامت بتقديم الدعم لهم.

 وتابع سليمان ومنذ بداية العمل حاولنا تقديم الدعم والمساعدة لجميع النازحين في الطبقة ثم التوسع باتجاه الريف والمخيم ، وأهم المنظمات التي قدمت الدعم فريق الدعم المجتمعي فريق التدخل المبكرERT ومنظمة كونسيرن  ومنظمة .ERS

وبالرغم من الصعوبات التي تواجه سير العمل في مكتب شؤون المنظمات إلا أن العاملون في هذا المكتب يفعلون ما بوسعهم لتذليل الصعوبات والعراقيل وأهمها استمرار تدفق اللاجئين من دير الزور إلى الطبقة وريفها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية