الرئيسيةبياناتوحدات حماية الشعب تكشف حصيلة هجمات الجيش التركي ونتائج الحملات التي خاضتها خلال شهر تشرين الأول

وحدات حماية الشعب تكشف حصيلة هجمات الجيش التركي ونتائج الحملات التي خاضتها خلال شهر تشرين الأول

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كتابياً كشف من خلاله حصيلة الهجمات وانتهاكات جيش الاحتلال التركي على روج آفا وشمال سوريا، بالإضافة إلى نتائج الحملات والاشتباكات التي خاضتها الوحدات خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2017.

وهذا نص البيان:

شاركت قواتنا في حملة تحرير مدينة الرقة التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية، كما تشارك وحداتنا في حملة عاصفة الجزيرة المستمرة في ريف محافظة دير الزور.

وإلى جانب ذلك يستمر جيش الاحتلال التركي والمرتزقة الذين يعملون تحت إمرته في انتهاكاتهم و شن الهجمات على روج آفا وشمال سوريا، فيما ترد وحداتنا على هذه الهجمات في سياق حق الدفاع المشروع.

وفيما يلي حصيلة الاشتباكات والحروب التي خاضتها وحداتنا، وحصيلة هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقه:

عفرين: استمر جيش الاحتلال التركي والمرتزقة التي تعمل تحت قيادته في روج آفا وشمال سوريا خلال شهر تشرين الأول ـأكتوبر/2017 في شن هجماتهم على قرى ومناطق عفرين الحدودية، وتصدت وحداتنا لجميع هذه الهجمات التي شنها العدو وتمكنت وحداتنا من إحباط الهجمات، ضمن حقنا في الدفاع المشروع.

وفيما يلي حصيلة هذه الهجمات:

هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته: 57   هجمة

تحليق طائرات الكشف: 12  تحليقاً

الهجمات التي ردت عليها وحدات حماية الشعب والمر أة 33 هجمة

عدد قتلى العدو: 6 أحدهم أمير في صفوف المرتزقة

الاشتباكات التي لم ترد معلومات عن نتائجها: 10

جرحى العدو: 16 فرداً

الأسلحة والمعدات التي تم الاستلاء عليها: 1 طائرة استطلاع، 1 عربة نقل عسكرية، 1 لودر و 1 عربة نقل كبيرة.

الرقة: في 20 تشرين الأول /أكتوبر 2017، وبتقدم مقاتلين من وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، أعلنت قوات سورية الديمقراطية،  بشكل رسمي تحرير الرقة من مرتزقة داعش الإرهابي، هذه الحملة التي تعد من كبرى الحملات التي أطلقت حيث استمرت  134 يوماً.

وحصيلة هذه الحملة هي على الشكل التالي:

تم تحرير450 ألف مدني من بطش وأعمال داعش الإرهابية.

استشهد عدد من مقاتلي قوات سورية الديمقراطية، وأيضاً من الشباب الكرد، والعرب، والسريانيين، والأتراك والأمميين أيضاً، ووصلوا إلى مرتبة الشهادة في هذه الخطوة التاريخية.

وتمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة في سياق الحملة من تنظيف مدينة الرقة بوضع وحدات خاصة في مدينة الرقة بسبب تواجد الألغام التي وضعها داعش في المدينة ولضمان سلامة أهالي المدينة.

دير الزور: بدأت حملة عاصفة الجزيرة التي أطلقت في 9 من أيلول من قبل مجلس دير الزور العسكري في شمال دير الزور وضفاف نهر الفرات، بدعم من قوات سورية الديمقراطية وبتقدم وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، ولا زالت الحملة مستمرة.

إذ تمكنت وحداتنا من تحرير عدة مناطق وقرى، من بينها حقول النفط العمر، ولكن تواجد النظام السوري والقوى الداعمة له كانت عوناً لمرتزقة داعش، ولعرقلة سير الحملة، إلا أن مقاتلي قوات سورية الديمقراطية مازالوا يحمون المناطق، وقد تم تحرير الآلاف من أهالي مدينة دير الزور وريفها الذين هربوا من النظام السوري وداعش، وتم نقلهم إلى المناطق الآمنة التي تحميها قوات سوريا الديمقراطية.

شهداءنا: خلال تشرين الأول عام 2017 ارتقى 97 مقاتلاً من صفوف وحداتنا إلى مرتبة الشهادة، معظمهم من روج آفا وشمال سوريا، هؤلاء الشهداء سطروا أعظم ملاحم البطولة والفداء في حملات تحرير الرقة، وعاصفة الجزيرة، والتصدي لهجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على روج آفا وشمال سوريا.