الرئيسيةمانشيتاجتماع تعاوني برعاية عدة منظمات في مخيم عين عيسى

اجتماع تعاوني برعاية عدة منظمات في مخيم عين عيسى

عقد اليوم في مخيم عين عيسى للنازحين اجتماع تعاوني برعاية منظمة (pel) ومنظمة ( blomond) لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الشباب والمرأة والطفل.

حضر المؤتمر إدارة مخيم عين عيسى وقيادات من قوات سوريا الديمقراطية ومسؤول الرياضة والشباب في بلوموند والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين وعدد من الضيوم.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وألقيت عدد من الكلمات التي أكدت على ضرورة الاهتمام بالرياضة والشباب، والدعم النفسي والمعنوي للمرأة والطفولة.

وبعد المناقشات تم اقترح دوري رياضي وبناء ملاعب لكرة السلة والطائرة، ودورات توعية صحية واقترح فيها وضع اسم لدوري كرة القدم التي ستكون قرعته يوم غد الأربعاء.

وطالب السيد جلال العياف مدير مخيم عين عيسى بإنشاء مركز ثقافي للمخيم للقيام بنشاطات توعية فكرية للمقيمين، وأكد مدير منظمة pel في كلمته دعم منظمته لكل ما قرر في هذا المؤتمر.

وأكد المشاركين العمل مع قوات سوريا الديمقراطية لترسيخ مفهوم الأمة الديمقراطية من خلال عملهم ورفض أي تدخل من أي طرف بين مكونات هذا الشعب.

وفي نهاية المؤتمر تم تشكيل 8مجموعات أو فرق رياضية وأن تنطلق أول مباراة يوم الجمعة القادمة في ملعب مخيم عين عيسى للنازحين وبرعاية كل الأطراف المعنية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية