الرئيسيةمانشيتاجتماع حول آلية عمل المنظمات ومناقشة العوائق والسلبيات التي تعترض طريقها

اجتماع حول آلية عمل المنظمات ومناقشة العوائق والسلبيات التي تعترض طريقها

عقد أعضاء مكتب التنمية والشؤون الإنسانية ومكتب المنظمات ومكتب الإعمار أمس اجتماعاً مع منظمة otcha الإنسانية في مقر مجلس سوريا الديمقراطية في عين عيسى.

تمحور الاجتماع حول آلية عمل المنظمات، ومناقشة العوائق والسلبيات التي تعترض طريقها، وكيفية إصلاحها وتلافيها، ومناقشة الأعمال والمشاريع التي افتتحوها في المنطقة والإعاقات التي تواجههم وتقديم الحلول لها.

حيث تحدث عبد السلام حمسوك الرئيس المشترك للجنة المنظمات عن بعض العوائق وقد بين أن مجلس سوريا الديمقراطية قد حمل الكمية الأكبر من أثقال المواطنين وأكد على حاجة البلد لمساعدة تلك المنظمات الإنسانية والتي هي في الأساس قدمت لأجل غاية واحدة وهي خدمة المواطن.

 كما أكد حمسورك أن أحياء (المشلب، والجزرة، والدرعيةن والرميلة،  والطيار )في مدينة الرقة قد أصبحت جاهزة لعودة الأهالي لها، وناشد المنظمات المساهمة في إعادة الإعمار وتقديم المساعدات الغذائية والصحية للمواطنين.

كما ناقشت لجنة إعادة إعمار الرقة كافة الأعمال التي قامت بها في مدينة الرقة والمناطق التي تمت إزالة الألغام منها.

فيما ناقشت المنظمة مع أعضاء مكاتب التنمية والشؤون الإنسانية التابعة لمدينة الطبقة وضع المدارس والتعليم هناك والمستلزمات والنواقص التي تواجهها وتعيق سير التعليم أمام الطلبة.

وفي نهاية الاجتماع اتفق المجتمعون على تأمين الحاجيات الأساسية للمواطنين في هذه الاحياء وسائر الأحياء التي تجري إزالة الألغام منها ومن هذه الحاجات تجهيز الأفران والمطاحن ومراكز الكهرباء والمياه والصحية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية