الرئيسيةمانشيتافتتاح أكاديمية الشهيد بشار جريبه للدفاع الذاتي في ريف الرقة

افتتاح أكاديمية الشهيد بشار جريبه للدفاع الذاتي في ريف الرقة

تم اليوم افتتاح أكاديمية الشهيد بشار جريبه للدفاع الذاتي في قرية كسرة شيخ الجمعة التي تبعد 15كم عن مدينة الرقة، وتم أيضاً افتتاح أول دورات الأكاديمية باسم دورة الشهيد أحمد رقة.

وحضر الافتتاح عدد من القادة العسكريين وأعضاء الإدارة المدنية لمدينة الطبقة، وعصمت حسن مسؤول الدفاع الذاتي في كوباني، وإبراهيم الرمو مسؤول الدفاع الذاتي في منبج.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تلاه عرض عسكري لمقاتلي الدورة، وألقيت عدد من الكلمات.

وألقى كلمة الافتتاح محمد خالد الرئيس المشترك للجنة الدفاع الذاتي في الإدارة المدنية لمدينة الطبقة، بارك فيها للمنتسبين، وهنأهم بافتتاح هذه الدورة وهذه الأكاديمية، وأكد على أهمية واجب الدفاع الذاتي ودوره في الدفاع عن المنطقة، وأن هؤلاء المقاتلون سيدافعون عن منطقتهم من أي اعتداء خارجي.

ثم ألقى مروان الخوجة عضو المجلس التنفيذي للإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة كلمة هنأ فيها الافتتاح والمقاتلين الذين سيدافعون عن منطقتهم وقال أيضاً هذا ما يعرف بالدفاع الذاتي أي الدفاع عن أنفسنا وشرفنا وعرضنا، ونحن هنا بعد طرد الإرهاب بفضل من الله وقوات سورية الديمقراطية وقوات الدفاع الذاتي.

وأيضا ألقى أحمد الحسون عضو مكتب صلح العشائر كلمة هنأ فيها المقاتلين والحضور، وهذا الصرح العظيم أكاديمية الشهيد بشار جريبة للدفاع الذاتي هي تأكيد للسير والدفاع عن أرضنا وأننا اليوم نودع عام 2017 الذي طردنا به داعش، ونستقبل عاماً جديداً نأمل أن يكون عام خير على كل السوريين الذين عاشوا ويلات الحرب وما خلفه داعش من ظلم.

وقد بلغ عدد المقاتلين 200 مقاتلاً ومدة الدورة 45 يوماً سيتلقى فيها المقاتلون دورات فكرية وعسكرية، وانتهى الافتتاح بحفل فني شارك به الجميع.

المركز الاعلامي لقوات سورية الديمقراطية