الرئيسيةاخبارافتتاح أكاديمية المجتمع الديمقراطي في مدينة الطبقة

افتتاح أكاديمية المجتمع الديمقراطي في مدينة الطبقة

افتتحت اليوم في مدينة الطبقة أكاديمية المجتمع الديمقراطي، حضر الافتتاح أعضاء الإدارة المدنية لمنطقة الطبقة ولجنة التربية وأعصاء المجلس التشريعي وعدد من الفعاليات المدنية، وهذه الأكاديمية ستقوم بدورات فكرية وثقافية لكافة مكونات المجتمع، وأعضاء الادارة المدنية للطبقة.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، بعدها ألقت عبير الموسى كلمة مكتب عوائل الشهداء أكدت فيها على ضرورة هذه الدورات وافتتاح الأكاديميات لتفعيل دور الإنسان في المجتمع بعد الجهل الذي عاشته منطقتنا إبان حكم داعش الظلامي وأكدت أيضاً على ضرورة تفعيل دور عائلات وأولاد الشهداء ليصبحوا عناصر فعالة في المجتمع.

وثم ألقت رئيسة المجلس التشريعي لمنطقة الطبقة روشين حمي كلمة باركت للحضور افتتاح الأكاديمية، حيث قالت: هذه الأكاديمية افتتحت بفضلكم، وبحضور كافة الكفاءات العلمية، لأن داعش أخفى كافة المعالم الحضارية والثقافية والفكرية، فنحن أنجزنا هذه الأكاديمية لتفعيل دور كل الكفاءات ليصبحوا قادرين على بناء مجتمع تسوده العدالة والمحبة والديمقراطية.

وألقت رانيا العلي كلمة المجلس المدني باركت فيها على المجتمع والشعب افتتاح صرح الديمقراطية البناءة أكاديمية المجتمع الديمقراطي، التي ستحمل الفكر الحر البناء، وهؤلاء المنتسبون هم بدورهم سيرسخون قواعد الديمقراطية للفكر الحر البناء والذي سيعيد بناء المجتمع الديمقراطي الذي كنا ننتظره بفارغ الصبر.

ثم ألقى علي العلايا الرئيس المشترك للجنة الثقافة والفن كلمة بارك فيها الافتتاح وأكد بأنه سيكون للأكاديمية الدور الكبير في نهوض الإنسان وإعادة هيكليته وبناء الفكر الصحيح للنهوض بمجتمع ديمقراطي يساهم في بناء المجتمع والمساواة بين كل المكونات على اختلاف طوائفهم ودعم دور المرآة ومساهمتها في بناء المجتمع.

وبعدها ألقى رسلان رستم رئيس الأكاديمية في منطقة الطبقة والرقة وعين عيسى كلمة ترحم بها على الشهداء، ثم أكد على ضرورة افتتاح الاكاديميات لأنها الطريق الوحيد للعلم والمعرفة، لبناء مجتمع تسوده أفكار العلماء والحكماء الذين رسخوا قواعد الديمقراطية في العالم وضرورة زرع الثقة بين كافة مكونات الشعب السوري، ونحن بدورنا سندعم هذه الاكاديمية بكل ما نستطيع.

وانتهى الافتتاح بحفل غنائي شارك فيه الحضور.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية